إصدار تعليمات بطولة غرب آسيا

برونزية لمنتخب الكراتيه في بطولة" السعودية الدولية"

تم نشره في الأربعاء 21 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً
  • منتخب الكراتيه الذي شارك في بطولة غرب آسيا الاولى في جدة -(من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- حقق لاعب المنتخب الوطني للكراتيه أنس فلفل، الميدالية البرونزية في منافسات الكاتا الفردي، ضمن منافسات البطولة الدولية المفتوحة للكراتيه للدرجة الأولى على كأس أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان.
وفي مسابقة القتال الفردي خسر كل من بشار النجار والمعتصم بالله خير، وسيلعب فريق القتال الجماعي ضمن برنامج منافسات اليوم كل من بشار النجار والمعتصم بالله خير ونمر الريفي وأنس فلفل.
ويترأس وفد منتخب الكراتيه المشارك في البطولة رئيس الاتحاد م.معين الفاعوري، ويضم الوفد المدرب ابراهيم أبو العظام والحكم محمد عفان
من جهة أخرى علمت " الغد" أن توزيع المناصب الإدارية لاتحاد الكراتيه، سيتم بعد انتخاب مجلس إدارة جديد، وسيكون على النحو الآتي: م. معين الفاعوري رئيسا، احمد الداوود نائبا للرئيس، مازن قطب أمينا للسر، هند حموقة أمينة للصندوق، والأعضاء د. نايف سعادة، عمار شموط، د.محمد الحوري وعميد مسعود.
تعليمات بطولة غرب آسيا
اصدر اتحاد غرب آسيا للكراتيه تعليمات بطولة للرجال والأولى للسيدات التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 1-6 أيلول (سبتمبر) المقبل، والتي يستضيفها اتحاد الكراتيه في عمان بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا، وتم تحديد المنافسات المشاركة في البطولة وهي القتال الفردي والجماعي والكاتا الفردي والجماعي للفئات العمرية للقتال 18.
ووفق تعليمات البطولة، يسمح لكل فريق المشاركة في 5 فئات فقط من الفئات المعتمدة في منافسات الرجال، و4 فئات فقط من الفئات المعتمدة في منافسات السيدات، وذلك حسب قرار مجلس ادارة اتحاد غرب آسيا ويسمح بمشاركة لاعب واحد فقط في منافسات القتال الفردي والكاتا الفردي وفريق واحد في منافسات القتال الجماعي والكاتا الجماعي، ولا يسمح بتغيير المنافسة بعد اختيارها نهائيا في استمارة تسجيل اللاعبين، ويجب ان يتكون فريق القتال الجماعي للرجال من 5 لاعبين واثنين احتياط، ويسمح المشاركة بثلاثة لاعبين كحد أدنى ويتكون فريق القتال الجماعي للسيدات من ثلاثة لاعبات ولاعبة واحدة احتياط، ويسمح بمشاركة لاعبتين كحد أدنى، ويتكون فريق الكاتا من ثلاثة لاعبين للرجال والسيدات والأوزان المعتمدة للرجال تحت 55 كغم، تحت 60 كغم، تحت 67 كغم، تحت 75 كغم، تحت 84 كغم، فوق 84 كغم، وللسيدات أوزان تحت 50 كغم، تحت 55 كغم، تحت 61 كغم، تحت 68 كغم، فوق 68 كغم.
وتقام منافسات القتال الفردي وفق نظام المغلوب من أول مرة، بحيث يحدد ذلك في اجتماع اللجنة الفنية قبل بداية البطولة، والقتال الجماعي على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويطبق نظام السحب في البطولة، وحسب عدد المشاركين في كل وزن، وتطبق لائحة الاعتراضات المعتمدة من الاتحاد الآسيوي للكراتيه، ولا يسمح بالاعتراض على تقديرات طاقم التحكيم حسب المادة 11 من قانون الإتحاد الدولي، ويطبق في البطولة قانون المنافسات في الاتحاد الدولي.
ويدير البطولة حكام معتمدون من الاتحاد الدولي، وسيتم تنظيم دورتين للحكام والمدربين على هامش البطولة، ويحل الناجحون في دورة الحكام الناجحين بالدورة على تصنيف قاضي (ب) ويحصل الناجحون في دورة المدربين على تصنيف مدرب آسيوي.
برنامج البطولة
- الأحد 1-9: وصول الفرق المشاركة في البطولة، وتسجيل الفرق وتسجيل الحكام والمدربين.
- الاثنين 2-9:  افتتاح دورة الحكام، وفحص نظري وعملي  للحكام ، واجتماع لمجلس إدارة اتحاد غرب آسيا.
- الثلاثاء 3-9: فحص عملي للحكام ومحاضرة عن المنشطات ودورة للمدربين والاجتماع الفني والقرعة والإعلان عن نتائج  فحص الحكام.
- الأربعاء 4-9 الميزان لجميع المشاركين وانطلاق منافسات الكاتا الفردي والجماعي للرجال والسيدات في صالة الآرينا بمدينة الحسين للشباب ومن ثم الاعلان عن افتتاح البطولة.
- الخميس 5-9: انطلاق منافسات وزن الأوزان تحت 67 كغم، تحت 75 كغم، تحت 84 كغم  للرجال، ووزن تحت 55 كغم، وتحت 68 كغم، وتعحت 61 للسيدات وانطلاق منافسات القتال الجماعي للرجال والسيدات ومن ثم تتويج الفائزين.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق