الطفيلة: تنافس محموم مع اقتراب موعد الاقتراع

تم نشره في الاثنين 19 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً
  • دعاية انتخابية لأحد المرشحين ملصقة على أحد المباني في مدينة الطفيلة أمس -(الغد)

فيصل القطامين

الطفيلة - مع قرب يوم الاقتراع لانتخابات البلدية المزمع اجراؤها نهاية الشهر الحالي، بدأ الحراك الانتخابي ينشط في مناطق الطفيلة، لانتخاب رؤساء وأعضاء مجالس أربع بلديات هي الطفيلة وبصيرا والحسا والقادسية.
 ويمكن للمتابع للوضع الانتخابي أن يلحظ نشاطا محموما في ظل قصر الوقت المتبقي على إجراء الانتخابات، حيث شهد الأسبوع الماضي افتتاح العديد من المقرات الانتخابية، علاوة على حركة دائمة ونشطة من قبل المرشحين للرئاسة والعضوية لكسب اكبر عدد ممكن من الأصوات.
 وحول المشاركة النسائية في الانتخابات، فقد ظلت في حدودها العادية ضمن مخصصات الكوتا، حيث ترشحت نحو ثلاث نساء في الطفيلة، وفي بصيرا ثلاث وأعلاها في القادسية فقد ترشح ثماني سيدات وفي الحسا ثلاث.
ويرى ناخبون أن الرؤساء وأعضاء لجان البلديات الذين ستفرزهم الانتخابات سيحملون تركة ثقيلة من الأوضاع المالية المتردية للبلديات، حيث سيواجهون أوضاعا مالية صعبة تتمثل في كبر حجم المديونيات، علاوة على العجز المتتالي الذي اثر سلبا على مستوى الخدمات والتي أهمها النظافة العامة، اضافة الى تعبيد الطرق وفتحها وإعادة صيانتها.
وحول الدعاية الانتخابية، تبدو حتى الآن خجولة متواضعة، ولم يعتن المرشحون بعرض برامجهم الانتخابية بقدر ما عرضوا صورهم ذات الأعداد المتواضعة، بحكم قصر المدة المتبقية عن الانتخابات.
 وأكد رئيس انتخاب بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة سامح العبيسات أن الاستعدادات الرسمية للانتخابات تسير وفق المقرر لها من خلال تحديد مراكز الاقتراع التي يبلغ عددها 28 مركزا موزعة على كافة مناطق بلدية الطفيلة الكبرى الخمس في قصبة الطفيلة وعين البيضاء والعيص وعيمة والحسين.
 ولفت العبيسات إلى أن توزيع تلك المراكز روعي فيه أهمية وصول الناخبين إليها بكل سهولة ويسر، وتوزيعها وفق الكثافات السكانية ومراعاة توفير الظروف الأمنية التي ستكفل سيرها بيسر وسهولة .
 وبين أن تعداد الناخبين النهائي وصل نحو 35 ألفا و387 ناخبا وناخبة، بعد أن تمت عملية الاعتراضات على كشوف الناخبين، والذين سيقترعون من خلال 63 صندوق اقتراع.
 وأشار إلى أنه تم اختيار الصالة الرياضية في جامعة الطفيلة التقنية مركزا رئيسا لعمليات الفرز النهائي.
 وترشح وفق العبيسات لانتخابات بلدية الطفيلة الكبرى ثلاثة مرشحين لمنصب رئيس البلدية و35 لمنصب العضو، بعد انسحاب مرشح واحد وهي سيدة، فيما تم رفض طلب ترشح آخر قانونيا.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق