اتفاقية لإطعام غير القادرين على الكسب

تم نشره في الاثنين 19 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

عمان  - وقعت أمس بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان في مقر الوزارة اتفاقية تعاون وشراكة بين الشبكة الاقليمية لبنوك الطعام وشركة كوكاكولا "الشرق الاوسط " لدعم بنك الطعام في الاردن لاطعام غير القادرين على الكسب.
وتاتي الاتفاقية ضمن مشروع اقليمي تنفذه الشبكة الاقليمية لبنوك الطعام في دبي لاطعام نحو 36 % من اصل مليون ونصف المليون شخص في لبنان والعراق والاردن من غير القادرين على الكسب .
واثنت ابو حسان على جهود الطرفين في تحقيق الامن الغذائي وتعزيز حقوق الانسان من خلال تقديمهم المعونات الغذائية لغير القادرين، وتأهيل القادرين المتعطلين عن العمل والذي يأتي متوافقا مع الجهود التنموية للوزارة واستكمالا لعملها في المجتمعات المحلية، ومعربة عن شكرها لشركة كوكولا؛ لمبادرتها التنموية العالمية والعربية في مجال المسؤولية الاجتماعية نحو المجتمعات المحلية، وأملها بان تحذوا كافة الشركات في القطاع الخاص حذوها.
وقال المدير الاقليمي لشبكة بنوك الطعام الدكتور معز الشهدي إن المشروع يسعى الى القضاء على الجوع في البلدان الثلاث بحلول العام 2020 ، من خلال خلال تمكين القادرين على الكسب بحِرف ومهن ومشاريع صغيرة تمكنهم من العيش الكريم، اضافة الى تنظيم عشوائية العمل الخيري والتوعية بعدم اهدار الطعام، مشيرا الى دراسة عالمية اكدت على ان ما نسبته 42 بالمئة من المنتج الغذائي في العالم يهدر. -(بترا- ماجدة عاشور)

التعليق