"نهر الأردن" تطلق برنامج إعداد الشباب لسوق العمل

تم نشره في الاثنين 19 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - أطلقت مؤسسة نهر الأردن برنامج إعداد الشباب لسوق العمل الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع المنتدى الدولي لقادة الأعمال للسنة السابعة على التوالي.
وبحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة أمس، تم استقبال طلبات الالتحاق للبرنامج الذي يستهدف الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 22 عاما من غير طلبة المدارس والكليات والجامعات، حيث يتم اختيارهم على أسس ومعايير محددة.
ويعطي البرنامج التدريبي الذي يستمر ستة أشهر الفرصة المهنية للشباب من خلال إلحاقهم بالبرنامج التدريبي في أفضل وأفخم الفنادق في عمان والعقبة، لتمكينهم من دخول سوق العمل، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، إضافة الى التركيز على النواحي العملية والنظرية، بما فيها مهارات الحاسوب واللغة الإنجليزية ومهارات الحياة الأساسية.
كما يساهم في إعطاء المشاركين فرصة فريدة لتحسين قدراتهم الاجتماعية والاقتصادية وإكسابهم الخبرة، وترسيخ مفاهيم احترام الذات والقدرة على اتخاذ القرارات الفضلى بشأن مستقبلهم. 
وبين المدير العام للمؤسسة المهندس غالب القضاة أن المؤسسة تسعى من خلال سياستها في البرنامج الى التوسع في رقعة تنفيذه ليشمل مختلف مناطق المملكة وتحقيق أكبر استفادة للشباب من البرنامج.
وبين أن آخر موعد لاستقبال الطلبات في عمان هو الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل في حين يكون آخر موعد لاستقبال الطلبات في العقبة الخامس عشر من الشهر نفسه.
وأشار القضاة الى أن 65 % من خريجي السنوات السابقة تم توظيفهم، في حين اختار 12 % منهم العودة إلى مقاعد الدراسة.
يشار الى أنه تم اختيار الأردن لتنفيذ هذا البرنامج لأول مرة العام 2007 ليكون بذلك من أول دولة عربية يتم تنفيذ البرنامج فيها.

التعليق