"المهندسين" تطرح مشاريع أراض سكنية على منتسبيها

تم نشره في الاثنين 19 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - قال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات إن النقابة ستبدأ بطرح مجموعة من مشاريع الأراضي السكنية على منتسبيها للاستفادة منها في الحصول على السكن المناسب.
وأضاف عبيدات في تصريح صحفي أمس أن المشاريع التي سيتم طرحها تخدم نحو 1200 مهندس وتتراوح اسعارها بين 20-30 ألف دينار وموزعة على بعض المحافظات وعمان، داعيا المهندسين الراغبين بالاستفادة من المشروع الى متابعة اعلانات النقابة في الصحف اليومية او الموقع الإلكتروني للنقابة.
وبين أن أولوية الاستفادة من تلك المشاريع هي للمهندسين المشتركين في صندوق التقاعد الذين لم يستفيدوا سابقا، وفي حال لم يتم بيع جميع القطع يتم عرض ما تبقى على المشتركين بصندوق التقاعد، موضحا ان جميع مشاريع الاراضي التابعة للنقابة والتي كانت معطلة تم تحريكها.
وبين أن آلية الاستفادة من توزيع الاراضي تخضع لأسس واضحة وشفافة حيث يتم تخصيص هذه الاراضي في كل مشروع بناء على مدة اشتراك المهندسين بصندوق التقاعد.
وكانت النقابة رفعت سقف تمويل شراء الشقق واراضي النقابة ومواد البناء لأعضائها بنسب تتراوح بين 25 %- 50 %.
وقال عبيدات ان رفع سقف التمويل جاء تلبية لمطالب المهندسين المتكررة، ومساعدتهم على تملك السكن المناسب، مشيرا الى انه تم رفع سقف التمويل من 20 - 30 ألف دينار ومواد البناء من 20 - 25 ألف دينار.
وبين أن رفع سقف التمويل صاحبه زيادة في عدد أعوام السداد، حيث بات بإمكان المهندس التسديد على 12 و15 عاما الى جانب مدة التسديد السابقة وهي 10 أعوام، مع اختلاف في نسب المرابحة التي ترواحت مابين 5.75 % لفترة تسديد عشرة أعوام، و6 % لـ 12 عاما و 6.5 % لـ15 عاما.

التعليق