مجلس الوزراء يقرر السير بمشروع ناقل مياه البحرين

تم نشره في الاثنين 19 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

محمود الطراونة

عمان - استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إلى إيجاز قدمه وزير المياه والري ووزير الزراعة الدكتور حازم الناصر حول مشروع ناقل مياه البحر الأحمر- البحر الميت.
وقرر المجلس بناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية السير بمشروع تحلية المياه من البحر الأحمر -المرحلة الأولى- وإعداد الدراسات التفصيلية وتحضير وثائق العطاء للمشروع الذي سيتم بموجبه تحلية حوالي 100 مليون متر مكعب من المياه لتزويد محافظات المملكة بها.
كما استمع المجلس إلى عرض قدمه وزير المالية الدكتور أمية طوقان، حول الورقة الأولية المتعلقة بأولويات وسياسات الحكومة للموازنة العامة للسنوات (2014-2016).
وتضمنت الورقة استعراضا لأبرز التطورات الاقتصادية والمالية للعام 2012، والأداء الاقتصادي والمالي المتوقع في المملكة للعام 2013، كما تضمنت أبرز ملامح وأولويات الموازنة للسنوات 2014 – 2016 والتوقعات التي بنيت عليها الموازنة، والإجراءات والتدابير المقترح اتخاذها في العام 2014 .
واستمع المجلس كذلك إلى نبذة قدمها وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير السياحة والآثار الدكتور إبراهيم سيف، حول مشروع تنمية المحافظات في ظل التوجيه الملكي للحكومة بإعداد خطة متكاملة لتنمية المحافظات، حيث أشار وزير التخطيط إلى البرامج التنموية التي ستنفذها الحكومة في المحافظات للسنوات 2014 – 2016، وبما يضمن معالجة التفاوت التنموي بين المحافظات.
وسيتم عرض تفاصيل هذه المشروعات الاستراتيجية خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور والفريق الاقتصادي اليوم الاثنين.
كما قرر مجلس الوزراء، وبناء على تنسيب لجنة التعيينات الوزارية، تعيين محمد الهزايمة مديرا عاما لدائرة الموازنة، وتعيين عمر الزبط امينا عاما لوزارة التنمية الاجتماعية.
وجاء القرار عملا بأحكام نظام التعيين على الوظائف القيادية الذي أقره مجلس الوزراء أخيرا والذي أصبح المرجعية التي تحكم عملية التعيين على الوظائف العليا.

m.tarawneh@alghad.jo

التعليق