"العلوم والتكنولوجيا" تفوز بأربعة مشاريع أوروبية

تم نشره في الخميس 15 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

 احمد التميمي

اربد - فازت جامعة العلوم والتكنولوجيا بأربعة مشاريع أوروبية شارك فيها الأردن ضمن البرنامج الإقليمي متعدد الأطراف للتعاون عبر الحدود لدول حوض المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي.
 وفاز كل من الدكتور سهيل كيوان والدكتور فهمي أبو الرب والدكتور طارق القاسم من كلية الهندسة بمشروع يتعلق بحاضنات الأعمال ونقل التكنولوجيا، فيما فاز الدكتور منذر جمحاوي من كلية العمارة والتصميم بثلاثة مشاريع: الأول يتعلق بالتبادل الشبابي في منطقة البحر المتوسط، والثاني  بالحوكمة من أجل تحقيق الاستراتيجيات المحلية للسياحة، أما الثالث فيتعلق بتحسين عملية الحكم المحلي من خلال تبادل الممارسات الجيدة والمشاريع الريادية والتدريب على التكنولوجيات الجغرافية المكانية.
 ويعتبر الفوز بهذه المشاريع إنجازاً كبيراً حيث لم تحصل أية جامعة في الشرق الأوسط أو أوروبا على مثل هذا العدد من المشاريع في دورة واحدة.
واعرب رئيس الجامعة الدكتور عبد الله ملكاوي عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي ما كان ليتحقق لولا السمعة العلمية المتميزة للجامعة واعضاء الهيئة التدريسية فيها.
وأكد عميد البحث العلمي الدكتور فهمي أبو الرب  أن عمادة البحث العلمي حصلت خلال السنتين الماضيتين على دعم لمشاريع من قبل الاتحاد الأوروبي تفوق موازنة الجامعة المخصصة للبحث العلمي، لافتا الى دعم عمادة البحث العلمي للباحثين في الجامعة للحصول على مشاريع خارجية.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق