حسام حسن: من حق "النشامى" التفكير فقط بالفوز

تم نشره في الخميس 15 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن - (الغد)

عمان- الغد- اعتبر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، أن من حق "النشامى" التفكير فقط بالفوز على سورية في المباراة المقررة اليوم.
وأشار حسن، في مؤتمر صحفي عقد أمس، في مقر الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أن طموحات المنتخب الوطني في البقاء على صدارة المجموعة الأولى من جهة، وحساباته التي تتجه نحو الحفاظ على السمعة المميزة له، تضعه أمام خيار تحقيق الفوز.
وأكد الكابتن جاهزية المنتخب رغم الإصابات الأخيرة التي تلاحقه، وكذلك الظروف التي يعاني منها نسبيا، وقال: "الآن يعاني شفيع من الإصابة وسننتظر حتى الرمق الأخير لإعلان مشاركته في المباراة، وهناك بعض اللاعبين يعانون من إصابات متفاوتة، في الوقت الذي احتجب فيه حسن عبدالفتاح عن التدريبات الأخيرة لظرف عائلي قاهر، وكل هذه العوامل نضعها بالحسبان، لكننا نؤكد قدرة اللاعبين كافة على تنفيذ مخططات الجهاز الفني من جانب وتقديم مستويات مميزة من جانب آخر".
وكشف حسن أن التدريبات الأخيرة أعطت انطباعات إيجابية ومطمئنة على اعتبار دخول اللاعبين في مرحلة جيدة من الجاهزية الفنية والبدنية، وأضاف: "مرتاحون نوعا ما لمعايير الجاهزية، وسنقدم ما علينا في المباراة وسيكون تركيزنا على تحقيق نتيجة إيجابية ويبقى التوفيق من الله".
وشدد المدير الفني على ضرورة احترام المنافس، وقال: "المنتخب السوري يملك قدرات مميزة ولاعبين جيدين في مختلف المراكز، ولديه من الطموحات ما يشابه المنتخب الوطني، وعلينا أن نتعامل مع المباراة بحرص كبير، وكلي ثقة بقدرة لاعبي المنتخب على مواصلة نتائجهم الإيجابية، رغم أن المباراة تقام خارج الديار الأردنية والسورية كذلك، وأدرك تماما أن جاهزية المنتخب الوطني تبدو أفضل قياسا بطبيعة التحضيرات الماضية، لكن يبقى الحوار صعبا وفي الملعب فقط".
وأوضح حسن أن المنتخب الوطني يفكر بالاستحقاقات المقبلة على مراحل، بحيث يكون التركيز الآن على مباراة سورية، ومن ثم الدخول في مرحلة أوزبكستان في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم.
ذيب: سنقدم مباراة كبيرة
أكد كابتن المنتخب الوطني عامر ذيب، أن المساعي تتجه لتقديم مباراة تليق بالسمعة التي يحظى بها "النشامى" في الوقت الراهن، وقال: "ندرك أن المباراة صعبة، ونعي تماما أن المنتخب السوري الشقيق يلعب من أجل الفوز، لتعويض خسارته بالجولة الأولى أمام عُمان، لكننا على قناعة تامة بأننا جاهزون لبذل أكثر من طاقاتنا".
وأضاف: "عملنا مع الجهاز الفني كثيرا في المرحلة الماضية، وكانت النتائج رائعة وظاهرة على أرض الواقع بعد الفوزين الوديين على فلسطين وليبيا، وهذه عوامل إيجابية سنعمل على استثمارها، بما يضمن الوصول بالنهاية إلى نتيجة إيجابية".
عبدالفتاح يلتحق بالمنتخب
وصل فجر أمس إلى طهران نجم المنتخب الوطني حسن عبدالفتاح، والتحق ببعثة المنتخب الوطني، بعد أن أنجز اتحاد كرة القدم الترتيبات الإدارية المتعلقة بمغادرة حسن، بعد أن كان اللاعب تأخر عن الالتحاق ببعثة المنتخب الوطني لأسباب خاصة تتعلق بحادث مروري تعرضت له عائلته.
وشارك عبدالفتاح بالتدريب الرئيسي والأخير الذي أجراه المنتخب عند السابعة من مساء أمس بتوقيت طهران على ملعب المباراة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الحوت (عاشق شفيع)

    الأربعاء 14 آب / أغسطس 2013.
    الحمدلله على السلامة يا حسون وان شاء الله الفوز اردني