الأمانة تلوح بإزالة الدعاية الانتخابية لغير الملتزمين بدفع الرسوم

تم نشره في الثلاثاء 13 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

عمان- الغد - تباشر أمانة عمان خلال أيام تنفيذ حملة لإزالة مظاهر الدعاية الانتخابية للمرشحين الذين لم يلتزموا بدفع مبلغ (2000) دينار أو شيك بالمبلغ، يودع في حسابات امانة عمان، لضمان حسن تنفيذ الحملة الدعائية.
ولفتت الأمانة الى انه حرصا منها على سير العملية الانتخابية وظهور الدعاية الانتخابية بشكل حضاري ارتأت إمهال المرشحين ومنحهم فرصة مناسبة من الوقت للالتزام بهذا الشرط لضمان حسن تنفيذ الدعاية الانتخابية.
كما تواصل أجهزة الأمانة المعنية ازالة المخالفات وتصويب أوضاع مظاهر الدعاية الانتخابية، سواء من قبلها مباشرة أو بالاتصال بالمرشحين او موكليهم.
وتشمل الحملة إزالة كافة انواع الدعاية الانتخابية للمرشحين غير الملتزمين بالشروط، التي أعلنتها الأمانة مؤخراً. ونبهت الى انه وفي حال مخالفة المرشح لأي بند من بنود تعليمات الدعاية الانتخابية، فستقوم الأمانة حسب التعهد بمصادرة المبلغ أو الشيك واتخاذ الاجراءات بالإزالة والعودة على المرشح بالتكاليف، إضافة إلى 25 % مصاريف إدارية مهما بلغت قيمتها.
وكانت الأمانة دعت المرشحين إلى ضرورة الالتزام بشروط وتعليمات تنفيذ الدعاية الانتخابية، والالتزام بدفع مبلغ 2000 دينار، يتم إعادته بعد انتهاء الانتخابات في حال التزام المرشح بالشروط، وبعد الكشف الميداني من قبل فرق التفتيش في المنطقة التي يتبع لها.
وجددت أمانة عمان دعوة المرشحين إلى مراجعة دائرة رخص المهن والإعلانات بالمبنى الرئيسي في منطقة راس العين لدفع المبلغ المالي، مؤكدة أن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان حسن تنفيذ الحملة الانتخابية وبما يضمن الحفاظ على الممتلكات العامة والعناصر المعمارية للمدينة.

التعليق