الأمن العام يدعو المواطنين لاتخاذ التدابير لحماية ممتلكاتهم في العيد

تم نشره في الأربعاء 7 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

عمان - هنأت مديرية الأمن العام المواطنين والمقيمين على أرض المملكة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد، ودعت المواطنين لاتخاذ التدابير لحماية ممتلكاتهم في هذه الأيام المباركة، بخاصة مع ما تتسم به من تبادل للزيارات بين الأقرباء والأصدقاء، وترك المنازل لفترات طويلة، ووجودهم في مناطق عامة ومزدحمة، وهذه الظروف قد يستغلها البعض؛ لارتكاب جرائم السرقات والنشل.
وحثت المديرية في بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي أمس، على التعاون مع العاملين في مختلف الوحدات الأمنية، بخاصة ضمن الشوارع الرئيسية ومناطق التجمعات من متنزهات وأسواق، للحفاظ على فرحة العيد وسلامة أنفسهم والآخرين.
كما حثت السائقين على الالتزام بقواعد السير والتعامل بأخلاقيات القيادة للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وعكس قيم الإحسان والصبر التي عززها الشهر الفضيل.
وأشار البيان الى دور الأهل في توعية الأطفال بمخاطر اللعب في الشوارع، وبعض الألعاب التي تباع على نحو مخالف للقانون كالمفرقعات ومسدسات الخرز حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.
وأكد البيان أن الجهود التي بذلتها مختلف وحدات الأمن العام للحفاظ على الأمن والأمان، وتقديم خدماتها المختلفة وعلى نحو مكثف في شهر رمضان، ستستمر طيلة عطلة العيد، عبر دوريات آلية وراجلة، ستنتشر ضمن مواقع المصليات التي خصصتها وزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية. -(بترا)

التعليق