الطراونة ومسؤول أممي يبحثان جهود التغلب على مشاكل الأمن الغذائي

تم نشره في الاثنين 5 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

عمان- الغد - بحث أمين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة أمس مع مستشار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للتطوير والتدريب مارتن ماركوف الجهود التي تبذلها الوزارة في التغلب على مشاكل الأمن الغذائي من خلال وحدة الأمن الغذائي في الوزارة.
وتم خلال اللقاء الذي حضره مساعد الأمين العام للمشاريع فؤاد المحيسن ومدير وحدة الأمن الغذائي ناجي حداد مناقشة بناء القدرات في وحدة الأمن الغذائي والتنمية الريفية والقطاعات ذات الصلة.
وأكد الطراونة خلال اللقاء أهمية التقرير الذي يصف واقع الحال في وحدة الأمن الغذائي وما هي الوظيفة المنوطة بها لما له من أهمية في تطوير العمل في وحدة الأمن الغذائي لتحقيق الأهداف المرجوة منها، مشدداً على تلبية احتياجات الوحدة لتقوم بالدور المطلوب منها لتكون مرجعية للأمن الغذائي في الأردن.
يذكر أن الأردن حصل على جائزة استحقاق للإنجازات بناء على تقديرات منظمة الاغذية والزراعة الدولية (الفاو) بعدما استطاعت المملكة تخفيض نسبة ناقصي التغذية في المملكة إلى النصف بنهاية العام 2012 وذلك قبل 3 سنوات من المهلة المحددة بحلول 2015 كما هو مطلوب في الغاية المتعلقة بالجوع في الهدف الأول من الأهداف الإنمائية للألفية.

التعليق