افتتاح دورة القيادة والأركان الرابعة والخمسين المشتركة

تم نشره في الاثنين 5 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً
  • جانب من حفل افتتاح دورة القيادة والأركان الرابعة والخمسين المشتركة أمس-(بترا)

 عمان- مندوبا عن رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن افتتح نائبه اللواء الركن زياد حمدي المجالي في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية أمس الاحد دورة القيادة والاركان الرابعة والخمسين المشتركة، الثامنة عشرة التي يشارك فيها ضباط من دول شقيقة وصديقة.
ونقل نائب الرئيس في كلمة له خلال حفل الافتتاح محبة وتقدير جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة وتحيات رئيس هيئة الاركان المشتركة، مرحبا بالمشاركين بالدورة من الدول الشقيقة والصديقة.
وبين ان هذه المشاركة ستعمل على اثراء النقاش وتبادل الخبرات في مختلف المجالات وبما ان العالم اليوم يقوم على العلم والمعرفة والتفاعل فلا بد من فهم ما يدور في المنطقة من حولنا من احداث ومتغيرات واستقرائها بشكل مدروس وادراك مدى الخطر الناجم عنها.
واشار الى ان كلية القيادة الاركان الملكية الاردنية اكتسبت اهمية خاصة في رسم مستقبل القادة العسكريين وتأهيلهم والانطلاق بهم نحو افاق رحبة ومستقبل مشرق كما توفر مجالات واسعة من المعرفة والخبرات العسكرية التي يجنيها الطلاب الدارسون من هذه الدورة.
ودعا مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور يحيى البطوش الطلبة الدارسين الى الاجتهاد في استثمار الوقت وادارته فهو من عوامل الفوز والنجاح والانتصار ولا يغيب عن بالنا ان الاستراتيجية الصائبة تتكامل بالمعرفة العلمية، مبينا ان رسالتكم نبيلة وشريفة انبثقت من صميم عمل القوات المسلحة في الحفاظ على أمن الوطن واستقراراه وحماية مقدراته ومكتسباته في ظل ظروف حرجة تمر بها الشعوب العربية.
حضر حفل الافتتاح قائد سلاح الجو الملكي وعدد من رؤساء الهيئات والمفتش العام للقوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الاجهزة الأمنية.
يذكر ان كلية القيادة والاركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية . -(بترا)

التعليق