رابطة الكتاب تبدأ بتسلم طلبات الترشح لعضوية الهيئة الإدارية الجديدة

تم نشره في الاثنين 5 آب / أغسطس 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين عن بدء تسلم طلبات الترشح لخوض انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة للرابطة بدءا من يوم الأربعاء المقبل ولغاية السادس عشر من الشهر الحالي.
وتعقد الرابطة مؤتمرها السنوي يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي الذي يشهد انتخابات الهيئة العامة لأعضاء الهيئة الادارية الجديدة لقيادة الرابطة خلال العامين المقبلين.
ووصل عدد أعضاء الهيئة العامة للرابطة الى ما يزيد على تسعمائة عضو، ويتنافس على عضوية الهيئة الجديدة ثلاثة تيارات رئيسة هي: القدس الثقافي، والثقافي الديمقراطي، والثقافي القومي، بالاضافة الى شريحة واسعة من المستقلين.
وأصبحت الرابطة عضوا فاعلا في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب العام 1974 وعضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العام لكتاب آسيا وأفريقيا وهي من المؤسسات العربية الفاعلة في المؤتمرات والملتقيات والمهرجانات الأدبية والثقافية والفكرية على الصعيدين العربي والعالمي.
يشار إلى أنه تعاقبت على ادارة الرابطة ست وعشرون هيئة ادارية عملت جميعها على توفير الظروف الملائمة لتنمية طاقات الكاتب الاردني وتطورها في مجالات الابداع والتعبير الفكري، وفي استلهام الجوانب الانسانية والوطنية في الموروث العربي والمحلي ووضعه في تيار الأدب العالمي وأسهمت في إصدار الكثير من العناوين لكتاب أردنيين في مختلف صنوف المعرفة من أدب وفكر وتراث وترجمة وايصالها إلى فضاءات رحبة.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »طلب انتساب لاتحاد كتاب العرب الاردنبين (محمد رياض)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    من اجل المزيد من العلم والمعرفة في الكتابة الادبية والدينية