مليون دينار قرض لتأهيل شوارع مؤتة والمزار الجنوبي

تم نشره في الأربعاء 31 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك -  وافق مجلس إدارة بنك تنمية المدن والقرى مؤخرا،  على منح بلدية مؤتة والمزار الجنوبي قرضا بقيمة مليون دينار لإعادة تأهيل شوارع البلدية، وفقا لرئيس لجنتها المهندس أحمد الطراونة.
ولفت إلى أن القرض سيوجه لفتح وإنشاء شوارع وعمل خلطة إسفلتية جديدة لشوارع البلدية التي تشكو من الحفر وعمليات الترقيع الكثيرة.
وبين المهندس الطراونة أن عملية إعادة تأهيل وتعبيد غالبية شوارع وطرق المناطق التابعة للبلدية ستبدأ قريبا بعد أن تتم إحالة عطاء المشروع على أحد المتعهدين رسميا.
وأشار إلى أن البلدية تقدمت قبل فترة للحصول على قرض من بنك تنمية المدن والقرى بهدف تأهيل وصيانة وتعبيد شوارع مناطق البلدية المختلفة، التي تضررت بشكل كبير  جراء أعمال حفريات مشاريع تجديد شبكة المياه وإنشاء شبكة الصرف الصحي لبلدات جنوبي المحافظة، وتشمل بلدات المزار الجنوبي ومؤتة والعدنانية مرود ومدين.
وبين أن البلدية أحالت مؤخرا عطاء لتعبيد شارع المركز الصحي في منطقة المزار الجنوبي بكلفة 77 ألف دينار، وهو من الشوارع التي تضررت كثيرا من مشاريع خدمات البنية التحتية.
وأشار إلى أن غالبية شوارع البلدية وخصوصا في بلدتي مؤتة والمزار الجنوبي تضررت وأصابها الخراب بفعل عمليات الحفر المتكررة من مشاريع الصرف الصحي وشبكة المياه، ما أثار شكاوى السكان طوال العامين الماضيين، لافتا إلى أن عدم توفر التمويل اللازم لتعبيد الشوارع وإعادة صيانتها كان المانع من القيام بذلك.
وأضاف أن لدى وزارة البلديات توجها لدعم البلدية من أجل إجراء الصيانة اللازمة لآليات جمع ونقل النفايات المتعطلة حاليا، لتمكينها من جمع النفايات من مناطق البلدية والحفاظ على النظافة العامة والبيئة المحلية، لافتا إلى أن العمل جار على صيانة وحدات الإنارة في الأحياء السكنية المختلفة والتي تعاني من غياب الإنارة فيها.

التعليق