"المعلمين" تسعى لتوفير تأمين صحي خاص لمنتسبيها

تم نشره في الأربعاء 31 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان -  أكدت نقابة المعلمين سعيها لتوفير تأمين صحي يشتمل على خدمات طبية متميزة، ويتناسب مع القدرات المالية لمعلمي القطاع الخاص، وكذلك للراغبين من معلمي القطاع العام، بحسب الناطق الإعلامي للنقابة أيمن العكور.
وقال العكور في تصريح إلى "الغد" أمس، إن التأمين الصحي في القطاع الخاص حاليا ليس على مستوى "الطموح" من حيث الخدمات المقدمة وتكلفته العالية، مبينا أن النقابة اطلعت أول من أمس على عرض للتأمين لهذا القطاع من شركة "غلوب ميد" يتضمن برنامجا متكاملا.  وأكد أن هذه الخطة تأتي ضمن سلسلة لقاءات قامت بها النقابة مؤخرا واطلعت خلالها على عروض من شركات مختلفة بحثا عن البرنامج الأفضل الذي سيتم تقديم الخدمات الصحية عن طريقه لحوالي 40 ألف معلم في القطاع الخاص.
وأشار الى أن التأمين الصحي الحكومي لا يرقى لمستوى الخدمة التي يطمح إليها المعلمون، موضحا أن هذه القضية مهمة جدا للنقابة، لاسيما بعد وفاة المعلم خالد الشولي، بأزمة قلبية عقب رفض معظم المستشفيات استقباله بذرائع مختلفة.
وبين أن النقابة طالبت وزارة الصحة بتحسين الخدمات الصحية كونها لا ترتقي للمستوى المطلوب، كما طالبت بتوفير الأدوية وتسهيل الإجراءات الإدارية في الحالات الطبية المختلفة، مؤكدا أن النقابة لن تطالب بإلغاء إلزامية التأمين الصحي الحكومي وإنما ستطالب بجعله اختياريا في حال وجود خدمات صحية أفضل.
وأضاف أن الوزارة عملت على تحسين خدماتها الصحية من خلال الاستجابة لمطالب المعلمين المتمثلة باعتماد جميع المراكز الصحية الشاملة والمستشفيات الحكومية والعسكرية والجامعية لتفريغ واعتماد الإجازات المرضية، فضلا عن إمكانية استخدام شعار المركز الصحي والمستشفى دون نموذج 80 أ في حال الضرورة.

التعليق