المنتخب الوطني يستعد لملاقاة سورية في التصفيات الآسيوية لكرة القدم

إعلان التشكيلة الرسمية لـ"النشامى" بعد مواجهتي فلسطين وليبيا وديا

تم نشره في الأربعاء 31 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً
  • حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم يجرون تدريبات متخصصة - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان- خضع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم لوحدة تدريبية أول من أمس، ضمن برنامج الإعداد الخاص الذي وضعه الجهاز الفني المشرف على تدريبات المنتخب بقيادة المصري حسام حسن.
التدريب الذي أقيم على ستاد عمان الدولي، شهد حضورا كاملا للاعبين المحليين، الذين يخوضون منافسات بطولة كأس الأردن مع فرقهم المحلية، كما تواجد اللاعب أحمد هايل، المحترف مع فريق العربي الكويتي.
واتضحت خطة الإعداد الكاملة التي يعتمد عليها الجهاز الفني، الخاصة بالمباراة المرتقبة التي تجمع المنتخب الوطني مع نظيره السوري، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية المقررة في أستراليا في العام 2015، قبل أن يتطلع المنتخب الوطني إلى خوض المواجهتين الحاسمتين مع المنتخب الأوزبكي في الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام المقبل.
ويتطلع نشامى المنتخب الوطني الى تسجيل النتائج الطيبة في هاتين المباراتين، ما يؤهله للاقتراب أكثر فأكثر من تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم.
الحصة التدريبية لم تختلف كثيرا عن التدريبات الماضية، التي تركزت على الإحماء وتمارين اللياقة البدنية وألعاب الكرات، حسب "التقسيمات" التي يعتمد عليها المدير الفني حسام حسن، والتي تتناسب مع طبيعة وقدرات اللاعبين، وكيفية تسخيرها في المواجهات الحاسمة المرتقبة، فيما تفرغ مدرب الحراس عماد مندو لتدريب حراس المرمى عامر شفيع ولؤي العمايرة وأحمد عبدالستار وصلاح مسعد.
تدريبات مكثفة
تشتمل المرحلة المقبلة من برنامج الإعداد على تدريبات مكثفة، حيث سيخضع المنتخب الى التدريبات اليومية قبل الدخول في المعسكر التدريبي المغلق، الذي يأتي في إطار التحضيرات الخاصة باللقاءات الودية التي سيخوضها المنتخب الوطني، والتي ستكون البداية مع المنتخب الفلسطيني يوم السادس من شهر آب (اغسطس) المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني، ثم يستأنف بعدها المنتخب تحضيراته قبل المواجهة الودية التي تجمعه مع المنتخب الليبي في التاسع منه.
وعلى ضوء المستوى الفني الذي سيقدمه لاعبو المنتخب الوطني في هاتين المباراتين الوديتين، سيعلن المدير الفني حسام حسن عن التشكيلة التي ستغادر إلى طهران في الثاني عشر من الشهر نفسه، لخوض المباراة المرتقبة مع المنتخب السوري في التصفيات الآسيوية.
وصول اللاعبين المحترفين
يبدأ لاعبو المنتخب الوطني المحترفون في الخارج بالوصول إلى عمان ومباشرة تدريباتهم مع المنتخب الوطني اعتبارا من يوم السبت المقبل، حيث سيكون اللاعب مصعب اللحام أول اللاعبين الواصلين، يتبعه وصول بقية اللاعبين ثائر البواب وياسين البخيت وعبدالله ذيب وشادي أبوهشهش وعدي الصيفي وخليل بني عطية، حسب ارتباطات الأندية التي يلعبون معها.
تشكيلة المنتخب
يذكر أن تشكيلة المنتخب الوطني التي استدعاها المدير الفني حسام حسن، تضم إلى جانب اللاعبين المحترفين كلا من اللاعبين: عامر شفيع، أحمد عبدالستار، لؤي العمايرة، صلاح مسعد، أنس بني ياسين، محمد مصطفى، باسم فتحي، محمد الدميري، عدي زهران، إبراهيم الزواهرة، محمد منير، سعيد مرجان، بهاء عبدالرحمن، عصام مبيضين، عامر ذيب، أحمد هايل، محمد خير، عدنان عدوس، رائد النواطير، أحمد سمير، حسن عبدالفتاح، منذر أبوعمارة، محمد عمر الشيشاني، عدي خضر، حمزة الدردور.

التعليق