الزرقاء: أمسية تناقش سبل تفعيل الحراك الثقافي

تم نشره في الأربعاء 31 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

الزرقاء - ناقشت أمسية نظمها مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أول من أمس، سبل تفعيل الحراك الثقافي والتركيز على التوجيه الوطني، وسط حضور جمع من الكتاب والمهتمين.
وعرض رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون عبدالله المومني لخطة عمل المنتدى في اقامة الندوات والمحاضرات والتنسيق مع الهيئات الثقافية الأخرى في سبيل تفعيل الحراك الثقافي ونشر الوعي والمعرفة وبحث المشاكل الاجتماعية التي تؤرق المواطنين.
وبين أن المنتدى وضع خطة متكاملة للتوجيه الوطني بالتنسيق مع الجامعات ومديريات التربية في المحافظة من أجل تنظيم محاضرات توعوية وندوات فكرية تركز على التوجيه الوطني وغرس حب الوطن في نفوس الطلبة، إضافة إلى إعداد أوراق عمل لبحث مشاكل العنف الجامعي والمجتمعي وطرق علاجه.
وقال رئيس نادي أسرة القلم الثقافي عماد أبو سلمى، إن الهيئات الثقافية المعنية بالعمل الثقافي، يقع على عاتقها دور كبير في "نفي الأنا وتغليب الثقافة الجمعية من خلال الندوات والمحاضرات والأمسيات المتنوعة في شتى المجالات". ولفت إلى أن الهيئات الثقافية يناط بها عملية توحيد بنية العقل العربي، حسب تعبيره، مشيرا الى أن الحقيقة والمعرفة غير مقتصرة على فئة أو أخرى من الناس بل هي عامة وشاملة ينبغي أن ترتكز إلى العلم والمعرفة.-(بترا)

التعليق