تكهنات بانتقال ألونسو إلى ريد بول في الموسم المقبل

تم نشره في الثلاثاء 30 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

بودابست - ظهر فرناندو ألونسو كمرشح محتمل للانضمام لفريق ريد بول بداية من الموسم المقبل أول من أمس الأحد بعدما رفض الفريق المدافع عن لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات استبعاد التعاقد مع السائق الاسباني.
وبعدما شاهد البعض لويس غارسيا اباد مدير أعمال الونسو يدخل مقر فريق ريد بول في سباق جائزة المجر الكبرى انتشرت التكهنات سريعا حول إمكانية أن ينضم الونسو للفريق خلفا للاسترالي مارك ويبر الذي سيترك فورمولا 1 في نهاية الموسم الحالي. وأبلغ اباد الصحفيين بعد ذلك أنه كان يتحدث مع كريستيان هورنر مدير ريد بول حول سائق رد بول الشاب كارلوس ساينز الذي كان والده بطل العالم في الراليات.
لكن التكهنات حول الونسو انتشرت سريعا رغم أنه يرتبط بعقد مع فيراري حتى نهاية 2016 بينما لم يستبعد هورنر التعاقد مع أي سائق، وقال هورنر ردا على سؤال حول ألونسو "نحن في موقف قوي إذ يرغب العديد من السائقين في الانضمام للفريق في الموسم المقبل".
وأضاف "أي محادثات بيننا وبين أي سائقين أو أطراف أخرى تبقى سرية. بالطبع أبدى بعض السائقين رغبتهم في الانضمام للفريق".
وردا على سؤال حول إمكانية ضم ألونسو قال "هل يمكن التعاقد مع الونسو؟ لا أعرف. اسألوه هو".
وسبق لألونسو أن عبر عن رغبته في إنهاء مشواره في فيراري الذي يعتبره بمثابة عائلته الثانية لكن لقب بطولة العالم ذهب في آخر ثلاث سنوات إلى سيباستيان فيتل سائق ريد بول وأصبح في موقف صعب للمنافسة على اللقب في الموسم الجاري بعد سباق أول من أمس.
وفند ستيفانو دومينيكالي مدير فيراري التكهنات حول مستقبل ألونسو الذي يكمل 32 عاما أمس الاثنين، وردا على سؤال حول ما يود أن يقوله لألونسو لإقناعه بالبقاء ابتسم مدير فيراري وقال "كل عام وأنت بخير بمناسبة الغد".
إلى ذك، قال لويس هاميلتون إن الفوز بسباق جائزة المجر سيكون أشبه بالمعجزة لكن في النهاية حدث ما استبعده.
وساعدت الإطارات - التي طالما أوقعت هاميلتون في مشاكل - على تتويجه بلقب السباق أول من أمس الأحد، وقال هاميلتون للصحفيين بعدما حقق فوزه الأول مع مرسيدس "جئت إلى هنا وأنا آمل أن تساعدنا هذه الاطارات.. ويبدو أن هذا ما حدث بالفعل".
وأضاف الفائز بلقب بطولة العالم العام 2008: "رغم أن الفريق كان يعاني من الإطارات فإن السباق اليوم كان أشبه بنزهة".
وأقيم السباق وسط ظروف صعبة بعض الشيء في ظل ارتفاع درجة الحرارة لكن هاميلتون كان هادئا تماما.
وأكد هاميلتون أنه كان يشرب الكثير من الماء في آخر 20 لفة وشعر بالارتياح، وقال السائق البريطاني "أجرينا بعض التحديث على السيارة قبل القدوم إلى هنا وعملنا بجدية لمحاولة معرفة كيفية عمل هذه الاطارات. أعتقد أننا نجحنا اليوم في الاستفادة من الإطارات رغم أني لم أكن أتوقع ذلك".
ووصف هاميلتون فوزه الأول مع مرسيدس بعدما سبق أن أحرز 21 لقبا مع ماكلارين بأنه "شعور رائع بالارتياح"، وأضاف "لحظاتي مع ماكلارين كانت ضمن الأفضل في مسيرتي لكني اعتقد أن الفوز بسباق اليوم من أهم لحظات مشواري. الانتقال إلى فريق كان يعاني كثيرا في الموسم الماضي ثم تحقيق الفوز له بعد تسعة أو عشرة سباقات أمر رائع حقا". واستخدمت الفرق المشاركة الإطارات الجديدة لبيريلي لأول مرة في سباق المجر بعدما أجرت الشركة الايطالية عدة تغييرات إثر وقوع عدة حوادث في سباق جائزة بريطانيا الكبرى الشهر الماضي.
وبدأ هاميلتون سباق بريطانيا من مركز أول المنطلقين - كما فعل أول من أمس في المجر - لكن تلاشت آماله في الفوز في بلاده بلقب السباق بعد انفجار أحد الاطارات.
وفاز مرسيدس بثلاثة من عشرة سباقات أقيمت هذا الموسم ويبقى في دائرة المنافسة على لقب بطولة العالم للصانعين إذ يحتل الفريق حاليا المركز الثاني برصيد 208 نقاط بينما يأتي رد بول في الصدارة وله 277 نقطة. ويأتي هاميلتون في المركز الرابع في ترتيب السائقين برصيد 124 نقطة فيما يحتل سيباستيان فيتل القمة برصيد 172 نقطة. -(رويترز)

التعليق