النسور يوعز بتحويل 10 ملايين دينار من مطالبات مستشفى الجامعة

تم نشره في الأربعاء 24 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

عمان – أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور خلال زيارة لمستشفى الجامعة الأردنية أمس، التزام الحكومة بتسديد قيمة المطالبات للمستشفى على الحكومة، موعزا لوزير المالية أمية طوقان بتحويل نحو 10 ملايين دينار كدفعة عاجلة لتغطية جزء من مطالبات المستشفى على الحكومة.
جاء ذلك خلال لقاء النسور مدير المستشفى الدكتور احمد التميمي، حيث استمع من الأخير الى واقع الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين. واشار التميمي الى ابرز التحديات التي تواجه المستشفى، وتتركز اساسا على العجز في المديونية وعدم تحصيل قيمة المطالبات التي توازي حجم الذمم المستحقة على المستشفى للموردين والجهات الاخرى، بما في ذلك الشراء الموحد وقدرها نحو 35 مليون دينار.
من جهته لفت وزير الصحة مجلي محيلان الى ان اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء أول من أمس برئاسة أمين عام وزارة المالية وعضوية أمين عام وزارة الصحة ومندوبين من وزارتي المالية والصحة ستدرس وضع اجراءات تنفيذية لسداد الديون المتحصلة على الحكومة، نتيجة المعالجات وبالتعاون مع الجهات الدائنة من المستشفيات. وأشار التميمي الى ان عدد حالات الادخال التي استقبلها المستشفى العام الماضي، وقدرت بنحو 34 الف حالة وبلغ عدد مراجعي العيادات أكثر من نصف مليون، في حين بلغ عدد الحالات الطارئة نحو 94 ألف حالة وعدد العمليات الجراحية التي اجريت نحو 25 ألف عملية، مثلما قدم المستشفى الذي يوجد به حاليا 547 سريرا خدماته لـ 7066 حالة من المرضى العرب والاجانب.
ولفت الى ان المستشفى حصل على شهادات اعتماد وتميز، وبلغ عدد خريجي الكليات الصحية في الجامعة الاردنية ممن تدربوا فيه: طب، طب اسنان، تمريض، صيدلة وعلوم التأهيل  17279 خريجا.
وأكد عدم وجود تضخم في الكوادر البشرية، مشيرا الى ان نسبة عدد الاسرة للأطباء توازي الارقام العالمية ونسبة التمريض الى عدد المرضى تبلغ 1 الى 6، وفي العناية الحثيثة تبلغ 1 الى 2، ونطمح ان تكون 1 الى 1 .-(بترا)

التعليق