إربد: 11 جمعية تستفيد من منح لدعم المجتمعات المحلية

تم نشره في الثلاثاء 23 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

احمد التميمي

اربد -  استفادت 11 جمعية ومؤسسة مجتمع مدني في بلدتي الرمثا واليرموك الجديدة من برنامج المنح الصغيرة الذي ترعاه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) في اطار مشروع المشاركة المجتمعية بقيمة 21 مليون دولار لمساعدة المجتمعات المحلية في محافظات اربد والمفرق والطفيلة.
وحصلت الجمعيات التي استفادت من المشروع في اربد على منح مالية تراوحت بين 3 الى 7 آلاف دينار، لتعزيز قدرات المجتمعات المحلية في تحسين مستوى الخدمات المختلفة التي تحتاجها وتعاني نقصا واضحا فيها.
والجمعيات المستفيدة من مشروع المنح السريعة في لواء الرمثا هي مؤسسة اعمار الرمثا عن مشروع تحسين الوضع البيئي في حي الجلمة وانارة شوارعه، وجمعية نادي شباب الرمثا الرياضي والثقافي والاجتماعي عن مشروع انشاء حديقة وملعب كرة قدم في حي دبة نمر، وجمعية الانامل الخيرية النسائية للمساعدة في تنظيف الشوارع والبيئة المحلية في نفس الحي، وجمعية سواعد الاردن لمشروع حي اجمل في دبة نمر، وجمعية الوفاء لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عن مشروع تحسين النظافة العامة وصيانة حديقة دبة نمر، والفرقة الأردنية للفنون للعمل على تجميل المدخل الرئيس لمنطقة الجلمة
وفي بلدية اليرموك الجديدة بلواء بني كنانة استفادت من المشروع جمعية سيدات حريما عن مشروع تجميل واعادة تأهيل حديقة خرجا، وفرقة عفربا للفنون الشعبية لمساعدتها في تجهيز مركز فني لرعاية الموهوبين في الموسيقى، وجمعية السيلة للتنمية الاجتماعية لانشاء ملعب سداسي بكرة القدم لشباب واطفال المنطقة، وجمعية ابو اللوقس الخيرية لتحسين البنية التحتية لمدرسة الاناث ورفدها بمختبر حاسوب، وجمعية سما الروسان الخيرية لصيانة مركز صحي البلدة.
وحضر حفل توزيع المنح الذي جرى أمس بفندق افاميا محافظ اربد خالد ابو زيد ومديرة المشروع في محافظة اربد لينا طبيشات وعدد من المسؤولين وفعاليات مجتمعية.
ودعا ابو زيد الجمعيات المستفيدة من المشروع الى عكس الصورة الايجابية لنجاح المشاريع في دعم المجتمعات المحلية ومساعدتها على بناء قدراتها وتمكينها من النهوض بمسؤولياتها بما يعزز فرص التطور في تقديم هذه المنح من الجهات المانجة والداعمة والتوسع فيها. وشكر ابو زيد الوكالة الأميركية على جهودها في هذا المجال.
وعرضت طبيشات لماهية المشاريع الفائزة من مشروع المنح السريعة والاسس التي تم اعتمادها، مؤكدة اهمية نجاح هذه المشاريع لمزيد من الدعم للمجتمعات المحلية.
 يشار الى انه تقدم للمشروع  69 جمعية في محافظات اربد والمفرق والطفيلة تم اختيار 29 منها للاستفادة من المشروع.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق