"المياه" تضبط سرقة كوابل رئيسية ولوحات تحكم

تم نشره في الجمعة 19 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً
  • مبنى وزارة المياه والري بمنطقة الشميساني في عمان -(تصوير: أمجد الطويل)

إيمان الفارس

عمان ـ ضبطت كوادر الأمن والحماية التابعة لسلطة المياه، ضمن الحملة التي تنفذها وزارة المياه والري بالتعاون مع الجهات المعنية، مجموعة أشخاص خلال محاولتهم سرقة لوحات التحكم والخطوط الكهربائية والمضخات الرئيسية لتجمع آبار محي بمحافظة الكرك.
وحذر الناطق الإعلامي للوزارة عمر سلامة من أن سرقة تلك الأدوات مساء أول من أمس، كان من شأنه أن يؤدي إلى تعطل المضخات العاملة على الآبار، وتوقف الضخ عنها، وبالتالي عدم وصول المياه إلى المواطنين، فضلا عن أنها تتسبب بحدوث إربكات وانقطاعات في المياه عن عدة مناطق في الكرك. وحذر سلامة من خطورة تلك الاعتداءات على مصادر المياه، حيث بلغت تكلفتها أكثر من 3 ملايين دينار العام الماضي، كما أدت إلى توقف الضخ من عدد كبير من المصادر المائية.
وأكد أن الوزارة تشن حاليا حملة واسعة لضبط المخالفات وإزالة الاعتداءات عن مصادر المياه، ما سينعكس إيجابا على توفير آلاف الأمتار المكعبة من مياه الشرب، والحد من الضغط الشديد على شبكات المياه.
وأضاف سلامة أن الحكومة ممثلة بالوزارة كانت أعلنت في وقت سابق عن اتخاذ إجراءات رادعة بحق المعتدين على شبكات ومحطات وخطوط المياه لوقف هذه القضية وإنهائها جذريا.

eman.alfares@alghad.jo

التعليق