لواء القصر بلا مياه منذ 3 أسابيع

تم نشره في الاثنين 15 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً
  • انقطاع المياه -(تعبيرية)

الكرك – الغد - يشكو مواطنون في منطقتي الربة والروضة في لواء القصر من انقطاع المياه وعدم وصولها الى منازلهم منذ نحو ثلاثة أسابيع.
ويؤكد محمد المجالي من منطقة الربة عدم وصول المياه إلى منازلهم منذ اسابيع عديدة، لافتا إلى أن الأهالي راجعوا وبصورة متكررة مديرية مياه القصر ومكتب الشكاوى، غير أن تلك الشكاوى لم تعط أي نتيجة ايجابية، مع العلم أنه "يخصص لمنطقتنا يوم الخميس من كل اسبوع لضخ المياه اليها، ولكن ادارة المياه لا تلتزم بالدور"، بحسب قوله.
ويدعو يحيى الحباشنة المسؤولين إلى الاستجابة لطلبات السكان بايصال المياه الى مناطقهم، وبخاصة انهم في  فصل الصيف وشهر رمضان المبارك والذي يحتاجون فيه إلى كميات مياه اضافية.
ويعتبر جواد عبد الرحيم أن استمرار انقطاع المياه لاسابيع متكررة، يصيبهم بالاحباط من وعود المسؤولين، الى جانب استنزاف دخولهم بسبب شراء صهاريج المياه بكلفة عالية، بخاصة ان بعض أصحاب الصهاريج يستغلونهم برفع الأسعار.
وبين نزار المجالي أن انقطاع المياه يثقل كاهل الأسر ذات الدخل المحدود بسبب تراكم وزيادة الأعباء المالية عليهم وبخاصة كثرة المصاريف في هذا الشهر الفضيل.
وقال عيسى القيسي إن أغلب سكان هذه المناطق من ذوي الدخل المحدود، ولا يستطيعون شراء مياه الصهاريج.
من جهته يؤكد مدير ادارة مياه لواء القصر المهندس محمد الجعافرة إن انقطاع المياه عن تلك المناطق يعود إلى عطل فني في الخط الرئيسي المغذي لتلك المناطق، مشيرا الى انه وبعد ان تم اصلاحه حصل عطل كهربائي آخر في محطة اللجون، وتم انقطاع التيار الكهربائي عن تلك المحطه مدة 15 ساعة، مما اثر على عملية الضخ. وقال إنه تم اصلاح هذه الأعطال الفنية وسوف يتم الضخ لهم اعتبارا من اليوم، مشيرا الى أنه سوف يتم تعويضهم عن الأيام السابقة.

التعليق