"الخضراء" تحصد جميع مقاعد "فرعية أطباء الكرك"

تم نشره في الأربعاء 10 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً
  • لجنة الانتخاب تقوم بفرز الأصوات في انتخابات فرعية أطباء الكرك مساء أول من أمس -(الغد)

هشال العضايلة

الكرك – حصدت القائمة الخضراء التي تضم تجمع الأطباء من التيار القومي واليساري في محافظة الكرك جميع مقاعد اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء والبالغة 7 مقاعد، في حين لم تحصل القائمة البيضاء التي تمثل الأطباء بالاتجاه الإسلامي وبعض المستقلين على أي مقعد.
وأشرف على إجراء الانتخابات التي جرت في مجمع النقابات المهنية بالكرك لجنة برئاسة نقيب الأطباء الدكتور هاشم أبو حسان.
وأعلن الدكتور ابو حسان عن فوز كل من الأطباء إبراهيم العضايلة وخلدون العلاوي ونصار الضلاعين ومظفر الجلامدة وهشام الرواشدة ووليد الطراونة بعضوية اللجنة الفرعية للأطباء بالكرك.
وكان مجلس نقابة الاطباء قد أعلن سابقا فوز الدكتور خالد بقاعين من القائمة الخضراء برئاسة لجنة الأطباء الفرعية بعد فوزه على منافسه من القائمة البيضاء الدكتور هاني الحمايدة بحصوله على 125 صوتا مقابل 84 صوتا لمنافسه.
وبذلك تكون القائمة الخضراء قد حصلت على رئاسة وعضوية كامل اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء بالكرك.
وكان أعضاء في القائمة البيضاء قد أعلنوا قبل يومين مقاطعتهم للانتخابات دون أن يقوموا بالانسحاب رسميا من المشاركة.
وشارك بالاقتراع في الانتخابات زهاء 89 طبيبا وطبيبة من كامل أعضاء الهيئة العامة للأطباء المسددين التزاماتهم المالية وعددهم 257 طبيبا وطبيبة.
وكان مجلس نقابة الأطباء قد أعلن قبل أسبوع إجراء انتخابات إعادة لفرع نقابة الأطباء بالكرك بعد حدوث أعمال شغب واعتداء أثناء عملية الفرز للأصوات حالت دون استكمال إجراءات عملية الاقتراع والفزر لأصوات المقترعين من الأطباء المشاركين.
ما استدعى قيام لجنة الاقتراع المكونة من اثنين من اعضاء مجلس النقابة واثنين من الاطباء بالكرك وقف عملية فرز الأصوات والتحفظ على وثائق الاقتراع ومغادرة مجمع النقابات المهنية.
في حين أقرت نتائج الانتخابات لرئيس اللجنة الفرعية بفوز الدكتور خالد البقاعين من القائمة الخضراء برئاسة اللجنة بحصوله على 125 صوتا مقابل حصول الدكتور هاني الحمايدة من القائمة البيضاء على 84 صوتا.

التعليق