موظفو "البريد" يواصلون إضرابهم بعد فشل المفاوضات مع الإدارة

تم نشره في الثلاثاء 9 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

رانيا الصرايرة

عمان - يواصل موظفو شركة البريد الأردنية اليوم إضرابهم المستمر منذ يومين، لـ"عدم استجابة" إدارة الشركة لمطالبهم، وبعد فشل اجتماع ضم أمس نقابة العاملين في المهن الحرة وإدارة الشركة، بحسب النقيب خالد أبو مرجوب.
وكانت النقابة أعلنت أول من أمس إضرابا مفتوحا في كافة أنحاء مناطق المملكة للعاملين في شركة البريد، لعدم استجابة إدارتها لمطالب عمالها.
وقال أبو مرجوب، لـ"الغد"، إن إدارة الشركة "رفضت الاستجابة لمطالب العمال"، بذريعة أن الشركة تخسر، مبينا أن النقابة حاولت مفاوضتها بتأجيل تلبية بعض المطالب لعام 2014 إلا أن إدارة الشركة بقيت على موقفها. وبين أن اجتماعا آخر سيعقد اليوم بين الطرفين، في محاولة ثانية لفك الإضراب، الذي يؤكد أبو مرجوب استمراره لحين تلبية المطالب.
ولفت إلى أن حوالي 90 % من موظفي البريد، وعددهم 1200، شاركوا أمس في الإضراب أمام فروع مكاتب البريد المنتشرة في كافة المحافظات، مؤكدا أن النقابة سبق أن أرسلت مذكرة تشمل هذه المطالب لإدارة الشركة.
ويطالب الموظفون بصرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر للموظفين، وصرف بدل علاوة خطورة عمل لموظفي حاجز الخدمة والميدان ومديري المكاتب ومركز التبادل والسائقين على أن لا تقل عن 50 دينارا.
كما يطالبون بصرف بدل علاوة مدير مكتب، على أن لا تقل عن 50 دينارا، والزيادة السنوية بقيمة 3 % من إجمالي الراتب، وبحد أعلى 25 دينارا، وشمول عائلات الموظفين في التأمين الصحي بنفس نسبة التحمل وهي 25 % والتي يتحملها الموظف، وإعادة النظر بالمسميات والسلم الوظيفي بما يحقق العدالة بين الموظفين.

rania.alsarayrah@alghad.jo

التعليق