قرعة بين النقابات المهنية لتحديد مواقعها في "المدينة النقابية"

تم نشره في الثلاثاء 9 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

عمان- الغد - أجرت نقابة المهندسين أول من أمس القرعة بين النقابات المهنية، المشاركة في مشروع المدينة النقابية لتحديد مواقع القطع المخصصة لكل منها.
وجرت القرعة بين 7 نقابات، هي المقاولين والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والجيولوجيين والمحاسبين القانونيين والصحفيين والفنانين.
وحضر إجراء القرعة نقباء المهندسين والمقاولين والجيولوجيين وممثلون عن النقابات المهنية المشاركة في المشروع، إضافة إلى أعضاء مجلس نقابة المهندسين وأمينها العام. وأكد نقيب المهندسين عبدالله عبيدات خلال حفل القرعة على أهمية المشروع والمراحل التي مرت به، والجهود التي بذلتها النقابة لحث جميع النقابات المهنية على المشاركة فيه.
وكانت النقابة قد منحت النقابات غير المسددة لما تبقى عليها من التزامات مالية مهلة حتى نهاية الشهر الماضي حتى تقوم بتسديدها إذا كانت لديها الرغبة، حيث لم تسدد نقابات غير المشاركة في المشروع ثمن الأرض وكلفة التطوير وأعمال البنية التحتية للمشروع.
وأحالت نقابة المهندسين عطاء البنية التحتية لمشروع المدينة النقابية على ائتلاف شركات مقاولات محلية بقيمة 833887 دينارا وبمدة تنفيذ عشرة أشهر.
وباشر المقاول منتصف الشهر الماضي أعمال البنية التحتية والمتوقع أن يتم الانتهاء منها في نيسان (ابريل) من العام المقبل.
كما باشرت استكمال تصميم مبناها في المدينة النقابية من خلال إحدى الشركات الهندسية المحلية، ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الحالي.
يذكر أن مشروع المدينة النقابية يقام على قطعة أرض مساحتها 44 دونما على شارع الأردن، ويضم المشروع مقار للنقابات المشاركة في المدينة ومبنى خاصا بنقابة المهندسين.

التعليق