انطلاق فعاليات الأيام الوطنية للتشغيل في العقبة

تم نشره في الأحد 7 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة– انطلقت أمس في العقبة برعاية وزير العمل نضال القطامين بحضور رئيس سلطة العقبة الخاصة الدكتور كامل محادين فعاليات الأيام الوطنية للتشغيل، بهدف زيادة نسب تشغيل الأردنيين وربطهم بفرص العمل المتوفر في المملكة.
وتأتي هذه الفعالية بالتعاون مع سلطة العقبة الخاصة واستمرارا للحملة الوطنية للتشغيل "كلنا شركاء" التي تم إطلاقها برعاية ملكية سامية مطلع العام الحالي.
 وأكد الناطق الإعلامي باسم صندوق التنمية والتشغيل محمد السرحان حرص الصندوق على المشاركة في أي مبادرة تساهم في تشغيل العاطلين عن العمل إضافة لدوره المهم والحيوي في مجال التشغيل من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأشار السرحان إلى أن الصندوق استطاع ومنذ إطلاق الحملة توفير 212 فرصة عمل في محافظة العقبة.
ويشارك في الأيام الوطنية للتشغيل 151 شركة، وفرت 1200 فرصة عمل برواتب وحوافز مجزية وامتيازات متعددة ضمن شروط وظروف عمل مناسبة في عدد من القطاعات الاقتصادية (القطاع الصناعي، قطاع المطاعم والفنادق، قطاع تجارة الجملة والتجزئة والإصلاح الميكانيكي، القطاع التعليمي والصحي، بالإضافة إلى قطاع الإنشاءات).
ويشارك في فعاليات الحملة عدد من المؤسسات الحكومية منها صندوق التنمية والتشغيل والذي يستهدف زيادة فرص التشغيل من خلال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للأفراد والجمعيات، ومؤسسة التدريب المهني والتي وفرت 200 فرصة تدريب في القطاع السياحي، والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والتي توفر فرص تدريب في قطاع الإنشاءات، ومؤسسة الإقراض الزراعي والتي تساهم في توفير فرص عمل من خلال دعم مشاريع التشغيل الذاتي في القطاع الزراعي.

التعليق