طهبوب: الرئيس الشيشاني يدعم فنون القتال المتنوع ويشكر الأردن

"كايج ووريورز" تحط الرحال في غروزني للمرة الأولى

تم نشره في الأحد 7 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعبان يتواجهان في احدى منافسات كايج ووريورز الأخيرة في إمارة الفجيرة - (من المصدر)

عمان - الغد - قدم الرئيس الشيشاني رمضان قديروف دعما كبيرا، لتمكين منظمة كايج ووريورز لفنون القتال المتنوع MMA من تنظيم بطولتها، التي تحمل الرقم 58 في العاصمة الشيشانية غروزني، حيث وضعت الترتيبات النهائية لإقامة هذا الحدث الفريد والأول من نوعه يوم السبت 24 آب (اغسطس) المقبل.
وقال ممثل كايج ووريورز في الشرق الأول شادي طهبوب، أن هذه البطولة التي عرفها الوطن العربي من خلال بوابة الأردن، عندما استضافت العاصمة عمان 4 نسخ منها على مدار العامين الماضيين، تواصل انتشارها حول العالم، وتحط رحالها هذه المرة في الشيشان بفضل دعم الرئيس الشيشاني شخصيا، والذي يعتبر الداعم الأول لفنون الدفاع عن النفس وهو أصلا ملاكم موهوب وصاحب سجل رياضي مشرف.
وأكد طهبوب أن الرئيس الشيشاني ثمن دور المسؤولين الأردنيين في منظمة كايج ووريورز، والذين أصروا على تجاوز كافة العقبات لإقامة البطولة في موعدها، حيث تزور كايج ووريورز العاصمة الشيشانية غروزني لأول مرة، وهي البطولة الثامنة التابعة للمنظمة التي تقام في العام الحالي 2013.
والمعروف أن الشيشان، هي جمهورية ذات حكم ذاتي في جنوب غرب روسيا، وهي مسقط رأس بطل الوزن المتوسط وحامل الحزام في اتحاد KSW  مامد خالدوف، وكذلك متحدي وزن الوسط في الاتحاد الأول عالميا UFC عدلان أماغوف.
وتعتبر كايج ووريورز أكبر منظمة في أوروبا على الإطلاق وثالث أكبر منظمة على مستوى العالم.
ووعد المسؤولون في المنظمة عشاق الـMMA في الشيشان بجلب ثلة من ابرز المواهب واللاعبين المحترفين لخوض نزالات القتال داخل القفص، حيث من المقرر أن تجذب هذه البطولة اهتماما واسعا في المنطقة التي تتمتع بشهية مفتوحة لمزاولة فنون القتالية المتنوع.
وستشكل رحلة كايج ووريورز إلى الشيشان ما يضاهي الزيارة التاريخية الأولى لتلك الجمهورية، وذلك بفضل الدعم المباشر من الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة كايج ووريورز غراهام بويلان: “نحن متحمسون جدا لجلب قتال القفص إلى الشيشان للمرة الأولى، رياضة الـ MMA تحظى بشعبية كبيرة هناك، وشعب الشيشان سيكون هو كلمة السر في تلك النزالات”.
واضاف بويلان: “بدون الدعم الكامل من الرئيس رمضان قديروف، ما كنا قادرين على وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم هذا الحدث الكبير، وبالنيابة عن منظمة كايج ووريورز لا يسعني سوى أن أتقدم بجزيل الشكر للرئيس على دعمه الرائع لنا”.
وفتح رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، الباب أمام البطولة الأوروبية الأولى بنسختها الـ58، علما بأن الوطن العربي استضاف سلسلة من بطولات هذا الاتحاد انطلاقا من الأردن الذي استضاف 4 بطولات ومرورا بلبنان والبحرين وانتهاء بالإمارات العربية المتحدة التي استضافت حزام وزن الثقيل في دبي في العام الماضي، كما كانت الفجيرة آخر إمارة عربية تستضيف البطولة في أيار (مايو) الماضي.

التعليق