عودة مظفرة لدونوفان بعد غياب

تم نشره في الأحد 7 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

مدن -  احتفل لاندون دونوفان بعودته إلى صفوف منتخب الولايات المتحدة بطريقة رائعة بعدما سجل هدفين في انتصار ودي ساحق بسداسية دون رد على غواتيمالا في سان دييغو.
وأصبح دونوفان البالغ من العمر 31 أول لاعب يسجل 50 هدفا للولايات المتحدة بعدما هز الشباك مرتين في الشوط الثاني ليرفع رصيده الاجمالي من الأهداف الدولية الى 51 قبل أن يقوم المدرب يورغن كلينسمان باستبداله ليغادر الملعب وسط تصفيق حاد من الجماهير.
وخسر دونوفان مكانه في تشكيلة المدرب كلينسمان بعدما قرر الابتعاد لفترة عن اللعب وغاب عن مباريات مهمة في تصفيات كأس العالم جرت في آذار (مارس) لكنه ابدى رغبته في العودة إلى ساحة كرة القدم العالمية لخوض الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) والمقرر ان تنطلق اليوم الأحد.
وتمثل الكأس الذهبية فرصة لدونوفان للعودة للصورة قبل نهائيات كأس في البرازيل 2014، وأبلغ دونوفان شبكة "ان بي سي" التلفزيونية قبل انطلاق مباراة غواتيمالا الودية: "بالنسبة لي واعتقد ايضا بالنسبة لباقي اللاعبين كل مباراة لها اهميتها، أحاول الظهور بافضل صورة ممكنة قبل المشاركة في الكأس الذهبية على أمل الحصول على فرصة للمشاركة في كأس العالم مع الفريق الأميركي".
ويبدو ان دونوفان وضع نفسه بالفعل في صورة جيدة حيث هيمنت الولايات المتحدة على المباراة أمام غواتيمالا. واقترب دونوفان من تسجيل الهدف الشخصي الأول في الدقيقة 40 من تمريرة عرضية لعبها زميله داماركوس بيسلي لكن محاولته ضلت طريقها للمرمى، وبعدها بدقيقتين افتتح المهاجم هيركوليز غوميز التسجيل محرزا سادس اهدافه الدولية مع الولايات المتحدة.
والهب دونوفان حماس الجماهير بعدما سجل هدفه 50 مع الولايات المتحدة حينما نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 55 من المباراة رقم 145 مع منتخب بلاده.
وسجل المهاجم كريس وندولوفسكي اول اهدافه الدولية في الدقيقة 71 بعد مساعدة من دونوفان. وبعدها بدقيقة واحدة سجل دونوفان ثاني أهدافه الشخصية في اللقاء بعد أن أفلت من دفاع غواتيمالا.
وواصل الفريق صاحب الضيافة الضغط ليسجل المدافع كلارينس جودسون في الدقيقة 84 ويكمل زميله لاعب الوسط اليخاندرو بيدويا مهرجان الاهداف في الدقيقة 88، وقال دونوفان باسما عن عودته للفريق الأميركي: "من الرائع العودة لصفوف الفريق. كانت ليلة رائعة وجمهورا رائعا وأجواء رائعة. من الرائع ان نستعد بشكل جيد للكأس الذهبية". - (رويترز)

التعليق