الهيئة تعد الأنظمة الخاصة بصندوق التقاعد والاستثمار

"مركزية المعلمين" تعتصم للمطالبة بالإفراج عن الحيصة

تم نشره في الخميس 4 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - نفذ العشرات من أعضاء الهيئة المركزية في نقابة المعلمين/ فرع العاصمة، اعتصاما أمام محكمة أمن الدولة أمس للمطالبة بالإفراج عن المعلم هشام الحيصة.
وأكد رئيس اللجنة الإعلامية في النقابة عامر القصص في بيان أمس، أن اجتماع الهيئة المركزية لفرع عمان السبت المقبل سيتدارس برنامجا تصعيديا حتى الإفراج عن الحيصة.
وأشار المعتصمون إلى عدم دستورية محاكمة مدنيين في محاكم عسكرية، مطالبين بإلغاء محكمة أمن الدولة، فيما قرروا تسيير زيارة للحيصة الجمعة المقبلة.
ورفع المعلمون لافتات كتب عليها "الحرية للمعلم هشام الحيصة"، "نقابة المعلمين تطالب بالإفراج الفوري عن الحيصة".
يذكر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت الحيصة بعد الافراج عنه بـ6 ساعات عندما راجع الجهات القضائية لاستكمال إجراءات تكفيله.
إلى ذلك شارفت لجنة مكلفة من قبل نقابة المعلمين على الانتهاء من اعداد الانظمة الخاصة بصندوق التقاعد والاستثمار، بحسب الناطق الاعلامي للنقابة أيمن العكور.
وقال العكور في تصريح لـ"الغد" امس، ان اللجنة بصدد اجراء دراسة اكتوارية للصندوق، ليصار بعدها إلى عرضها على مجلس النقابة لمناقشتها واقرارها ومن ثم رفعها الى الهيئة المركزية لاقرارها.
واضاف ان صيغة مسودة الصندوق اصبحت جاهزة في انتظار اي تعديلات او اقتراحات ناتجة عن الدراسة الاكتوارية والتغذية الراجعة من الميدان التربوي، متوقعا عرض المسودة على الهيئة المركزية بعد إجازة عيد الفطر.
واوضح العكور ان التسجيل في الصندوق سيكون اختياريا إلى ما دون عمر الستين، وسيتم تقسيم الرواتب التقاعدية الى شرائح يختار منها المعلم ما يناسبه من 200  إلى 1000 دينار كراتب تقاعدي، بالإضافة الى مبلغ شهري للاستثمار.

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق