الأهلي يطالب اتحاد اليد بلجنة تحقيق وقد يتجه للاتحاد الدولي

تم نشره في الخميس 4 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

عمان -الغد- أبدى النادي الأهلي استياءه من عدم استجابة اتحاد كرة اليد لاعتراضه حول الأحداث التي رافقت مباراته مع فريق الحسين إربد والتي جرت في إربد، وانتهت بالتعادل 27-27، وفي ضوء هذه الأحداث أصدر النادي الأهلي بيانا بتوقيع أمينه العام والناطق الإعلامي عبدالحميد ابزاخ وقد تسلمت "الغد" منه وجاء في البيان بعد حذف بعض العبارات.
إن النادي الأهلي لن يتوانى عن مواصلة البحث عن حقه في متابعة اعتراضه لاتحاد كرة اليد بدءا من مخاطبة سمو الأمير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وسمو رئيسة الاتحاد الأردني لكرة اليد وكذلك الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة اليد لوضع حد للتهاون في إدارة شؤون اللعبة أو حل المشاكل والاعتراضات والتي يقوم بها اتحاد كرة اليد وذلك للأسباب التالية:
- قام الاتحاد في جلسته رقم 10 بتاريخ 1/ 7/ 2013 برد اعتراض النادي الأهلي معتمدا على كلام الحكم ولم يراجع تقرير مراقب مباراة نادي عمان والحسين إربد والتي قام الحكم فيها بإخراج البطاقة الحمراء للاعب عنان بني هاني وكان اللعب متوقفا، ولا يمكن أن يرفع الحكم البطاقة الحمراء في هذه الحالة إلا بسبب سوء السلوك الذي يستحق العقوبة عليه بالحرمان من المباراة القادمة مع النادي الأهلي، وهنا يطالب الأهلي بلجنة تحقيق في هذه الواقعة التي تثبت سوء إدارة المباريات وما يتبعها من مهازل وتبريرات واهية مثل التي أبداها الحكم.
- لم يستعن الاتحاد لتحديد هذه التجاوزات لا بمراقب المباراة ولا بأي من الشهود الحاضرين ومنهم رئيس لجنة الحكام السابق يوسف جميل والمراقب أحمد حمدان.
-إن أقصى أهداف أعضاء الاتحاد الحالي يبدو وكأنه ينحصر في تخسير النادي الأهلي للمباريات، وكأنه الهدف الأسمى، ومن الواضح أنهم لا يقومون بواجباتهم البروتوكولية البسيطة والتي لا تحتاج إلا لمجهود بسيط مثل السؤال عن أحوال أو صحة لاعبي فريق النادي الذين تعرضوا للاعتداء وتكسير حافلة النادي على طريق إربد عمان، وكأن الأمر لا يعنيهم أو كأنه جرى لفريق في دولة أخرى.
كرة الناشئين إلى إسبانيا
يتوجه فريق النادي الأهلي تحت سن 16 بكرة القدم يوم السبت المقبل إلى إسبانيا وتحديداً مدينة "فلنسيا" وذلك لتمثيل الأردن والمشاركة في البطولة الدولية الودية "كوستا بلانكا" والتي ينظمها الاتحاد الإسباني وبالتعاون مع نادي فلنسيا.
وسيخوض الفريق الحائز على لقب بطولة دوري الدرجة الأولى لهذه الفئة والذي لم ينقطع عن التمارين مبارياته ضمن المجموعة الثالثة والتي يشارك بها فريق ريال مدريد الإسباني.
وعبر كابتن الفريق محمد دهشان عن سعادة جميع اللاعبين بالمشاركة في هذه البطولة في ظل الخبرة التي سيكتسبونها في المشاركة، والتي تنعكس على استعدادات الفريق للمشاركة في الدوري الممتاز الأردني تحت سن 16 عاماً.

التعليق