اجراءات أمنية مشددة تحسبا لتجدد مشاجرات "مؤتة"

تم نشره في الاثنين 1 تموز / يوليو 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – شهدت المناطق القريبة من البوابات الشمالية والجنوبية لجامعة مؤتة أمس، اجراءات أمنية مشددة وتواجد مكثف لقوات الشرطة والدرك، تحسبا لتجدد مشاجرات طلابية، في أول أيام الدوام الرسمي للفصل الصيفي.
وتواجدت اعداد كبيرة من آليات وافراد قوات الشرطة والدرك على مداخل الجامعة وبخاصة البوابة الجنوبية، ونفذت عملية غلق للمنطقة مع السماح للطلبة فقط بالدخول للجامعة، وسط تفتيش دقيق.
وبين مصدر أمني بالكرك، ان الاجراءات الأمنية تأتي بعد ورود معلومات بامكانية تجدد المشاجرة بين طلبة من ابناء عشيرتين من الكرك. وشدد على ان وجود التعزيزات الامنية بات ضروريا حتى لا تقع اية احتكاكات بين الطلبة بالجامعة ومنع دخول اية ادوات ممنوعة وبخاصة الاسلحة والعصي.
وكانت جامعة مؤتة شهدت الاسبوع الماضي تجدد مشاجرة بين العشرات من الطلبة من ابناء عشيرتين تسكنان بالمحافظة على خلفية خلافات سابقة بين الطلبة، اسفرت عن اصابة ثلاثة طلاب باصابات مختلفة ادخلوا على اثرها للمستشفى.
وكان مجلسا الامناء والعمداء بالجامعة قد اصدرا بيانا عقب اجتماعهما الخميس الماضي، اعلنا فيه عن مجموعة اجراءات رادعة بحق المشاركين بالمشاجرات الطلابية من بينها الفصل النهائي، وايقاف المنح الدراسية، والانذار والغرامة على المتسببين بتخريب المرافق الجامعية. 

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق