"المسابقات" تحدد مواعيد ومكان إقامة مباريات كأس الأردن

تم نشره في الاثنين 1 تموز / يوليو 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - تحدد لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم اليوم، مواعيد ومكان اقامة مباريات كأس الأردن "المناصير" للموسم 2013-2014، وذلك خلال الاجتماع الذي يعقد في مقر الاتحاد برئاسة الدكتور فايز أبو عريضة رئيس اللجنة.
وكان الاتحاد اجرى الاسبوع الماضي قرعة كأس الأردن "المناصير"، حيث أوقعت القرعة فريق ذات راس "حامل اللقب" إلى جانب كل من البقعة والمنشية والحسين اربد والعربي وشباب الأردن في المجموعة الأولى، في حين جاء كل من الفيصلي، الرمثا، الوحدات، الصريح، الجزيرة والشيخ حسين في المجموعة الثانية.
وتقام المباريات خلال هذا الدور بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتأهل من كل مجموعة الفرق الحاصلة على الترتيب من 1 إلى 4 إلى دور الـ 16، ليصبح عدد فرق اندية المحترفين المتأهلة لهذا الدور 8 فرق، كما سيتم اقامة مباريات الدور الأول لأندية الدرجة الأولى بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويتم تحديد هذه المباريات عن طريق القرعة، بحيث تتأهل 8 فرق من أندية الدرجة الأولى إلى دور الـ 16، ليكتمل عقد الفرق المشاركة في هذا الدور، حيث سيتم اجراء قرعة فيما بعد لأندية الدرجة الأولى وقرعة ايضا لدور الـ16 من البطولة في وقت لاحق.
وأعلن مدير دائرة المسابقات في الاتحاد عوض شعيبات، أن مباريات الكأس ستنطلق خلال شهر رمضان المبارك وتحديدا يوم 18 تموز (يوليو)، كاشفا أن هناك اقتراحا باقامة المباريات بعد الافطار في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بالتوقيت الحالي، في حين فأن المقترح ان تكون المباريات بعد رمضان في الساعة الخامسة مساء والسابعة النصف مساء.
وقال عوض أن مباريات الكأس ستتوقف بعد لعب أول ثلاث مراحل يوم 4 آب (اغسطس) المقبل، من أجل استحقاقات المنتخب الوطني الأول، الذي سيكون على موعد مع المنتخب السوري يوم 15 آب المقبل، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015  التي ستقام في أستراليا.
وكانت القرعة قد حددت مباريات الكأس على النحو التالي:
- الأسبوع الأول: العربي والبقعة، ذات راس ومنشية بني حسن، الحسين وشباب الأردن، الرمثا والفيصلي، الصريح والجزيرة، الوحدات والشيخ حسين.
- الأسبوع الثاني: منشية بني حسن والعربي، شباب الأردن والبقعة، ذات راس والحسين، الجزيرة والرمثا، الشيخ حسين والفيصلي، الصريح والوحدات.
- الأسبوع الثالث: العربي وشباب الأردن، الحسين ومنشية بني حسن، البقعة وذات راس، الرمثا والشيخ حسين، الوحدات والجزيرة ، الفيصلي والصريح.
- الأسبوع الرابع: الحسين والعربي، ذات راس وشباب الأردن، منشية بني حسن والبقعة، الوحدات والرمثا، الصريح والشيخ حسين، الجزيرة والفيصلي.
- الأسبوع الخامس: العربي وذات راس، البقعة مع الحسين، وشباب الأردن مع منشية بني حسن، الرمثا مع الصريح ، الفيصلي مع الوحدات، الشيخ حسين مع الجزيرة.

التعليق