بريطانيا: نفقات العائلة المالكة ترتفع مليون يورو

تم نشره في السبت 29 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • ارتفعت نفقات العائلة المالكة في بريطانيا هذا العام بقيمة 900 الف جنيه استراليني

لندن - ارتفعت نفقات العائلة المالكة في بريطانيا هذا العام بقيمة 900 الف جنيه استراليني (مليون يورو) لتصل الى 33 مليون جنيه اي ما يعادل اربعين مليون يورو، بحسب ما اعلن قصر باكنغهام الخميس.
ويذهب القسم الاكبر من هذه الميزانية الى رواتب الموظفين، التي راوحت في العامين 2012 و2013 بين 17,5 و18,3 مليون جنيه، تليها مصاريف صيانة القصور التي ارتفعت من 8,9 الى 9,1 مليون جنيه.
وانفق مبلغ مليون جنيه في تجديد قصر كنسينغتون الذي سيكون محل اقامة الامير ويليام وزوجته كايت، ومولودهما الاول المنتظر في منتصف تموز/يوليو.
وخفضت ميزانية السفر لافراد العائلة المالكة من خمسة ملايين جنيه الى 4,5 ملايين، وفقا للحسابات التي نشرت الخميس.
وسجلت نفقات "رويال هاوس هولد" (البيت الملكي) ارتفاعا بنسبة 2,6% في العام 2012، العام الستين على تتويج الملكة اليزابيت الثانية، وهو ارتفاع يعود في جزء صغير منه (0,2%) الى زيادة النفقات اما الباقي فيرتبط بالتضخم، بحسب امين صندوق الملكة الان ريد.
واضاف ريد ان نفقات البيت الملكي انخفضت بنسبة 24% في السنوات الخمس الماضية.
ومنذ العام 2011، تتقاضى العائلة المالكة سنويا 15% من الارباح المحققة قبل عامين لدى كراون استايت، وهي مجموعة استثمارات بقيمة ثمانية مليارات جنيه تملكها العائلة وتستفيد من جزء فقط من عائداتها. -(ا ف ب)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شفافية (fast)

    السبت 29 حزيران / يونيو 2013.
    فعلا شفافية مطلقة!! على الاقل يصدر تقرير حول الميزانيه و المصروفات المخصصة لهم!! و ميزانيتهم ليست بالكبيرة!! 40 مليون يورو لملوك المملكه المتحده!!؟؟