"العدل العليا" ترد دعوى مراكز "التدليك الصينية" ضد سلطة العقبة

تم نشره في الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - ردت محكمة العدل العليا شكلا ومضمونا الدعوى المقامة من قبل مراكز "المساج الصينية" في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، التي تم إغلاقها سابقا بقرار من مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وكانت السلطة قررت إغلاق عدد من مراكز المساج الصيني إغلاقا نهائيا، وعدم الترخيص لها مرة أخرى، ووقف الترخيص بممارسة نشاط التدليك الطبيعي داخل المنطقة الخاصة.
وأشارت محكمة العدل العليا في ردها الدعوى موضوعا كون المستدعية "مراكز التدليك"  لم تقدم اية بينات تثبت ان القرار المشكو منه الصادر عن مجلس المفوضين مشوب بأي عيب من عيوب القرارات الإدارية، وبذلك فإن أسباب الطعن غير قائمة على أساس وأن الدعوى مستوجبة الرد. وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة الدكتور كامل محادين إن الجولات الميدانية التي نفذتها الجهات الرقابية في السلطة على عدد من مراكز التدليك بينت عدم التزام بعض هذه المراكز بالمتطلبات الفنية لمراكز التدليك الطبيعي، ورصدت عدة مخالفات لا تنسجم مع التراخيص الممنوحة لهذه المراكز من قبل سلطة المنطقة الخاصة.
وأكد محادين أن السلطة معنية تماما بالحد من أي مخالفات تتم بصورة غير قانونية في أي من المراكز التجارية في المنطقة الخاصة، وفق ما منحها القانون من صلاحيات وتحديدا في المادة العاشرة من القانون والتي أنيط بموجبها الى سلطة المنطقة الخاصة تنظيم الانشطة الاقتصادية والرقابة عليها، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي نصت عليها التعليمات الناظمة لعمل تلك المنشآت.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق