"البيطريين" تدرس خيارات تصعيدية جديدة اليوم

تم نشره في الاثنين 24 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

عمان- الغد - أعلن نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني أن الهيئة العمومية للنقابة العاملة في كافة القطاعات الحكومية ستلتئم في اجتماع طارئ ومهم في مجمع النقابات المهنية اليوم، لدراسة الخطوات التصعيدية المقبلة في ضوء تعنت الحكومة تجاه مطالبهم.
وأكد اللوباني في تصريح صحفي أمس أن النقابة تنتظر رد رئاسة الوزراء بخصوص الاستقالات الجماعية التي سبق تقديمها الأسبوع الماضي، مبينا أن الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مستمرون بالإضراب لحين تحصيل حقوقهم، ويجدر بالذكر أن الحكومة لم تبد أية إستجابة لهذه المطالب.
وأوضح أن النقابة ستدرس في اجتماعها خيارات تصعيدية جديدة خاصة في ضوء تكليف الوزارة موظفين غير مختصين للعمل بدل الأطباء البيطريين المضربين، مما قد يؤدي إلى دخول أمراض حيوانية جديدة وأمراض مشتركة مع الإنسان إلى المملكة أو دخول شحنات غذائية فاسدة، الأمر الذي سيؤثر حتما على صادرات الأردن من المنتجات الحيوانية، في حين علم المنظمات الدولية المعنية أن الرقابة البيطرية لا تتم وفق التعاليم والأُسس العالمية.
وأضاف أن مطالب النقابة ليست مادية ولكنها معنوية، حيث أن الطبيب البيطري يشعر بالظلم بسبب عدم مساواته في العلاوة الفنية مع زملاءه في المهن الصحية التي تشترك مع مهنته في عدد سنوات الدراسة ومعدل القبول في الجامعة وصعوبة العمل.
وأعلن عن توفر فرص عمل في القطاع الحكومي بدول الخليج العربي، وذلك إثر عودته من الإمارات حيث إلتقى بعدد كبير من الأطباء البيطريين الأردنيين العاملين هناك، والذين نقلوا صورة رائعة عن الطبيب الأردني، مشيرا إلى أن هذه الفرص ستكون متوفرة على موقع النقابة الإلكتروني في الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف اللوباني أن من شروط هذه الوظائف الخبرة في العمل لدى الدوائر الحكومية المحلية.

التعليق