الرئيس المصري يكرم نقابة المهندسين الأردنيين

تم نشره في الأحد 23 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

القاهرة - كرّم الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي أمس نقابة المهندسين الأردنيين في إطار احتفالات اتحاد المهندسين العرب بعيده الذهبي ومرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الذي أعلن عنه في القاهرة عام 1963.
وقلد الرئيس مرسي نائب نقيب المهندسين الاردنيين ماجد الطباع درعا خلال الاحتفال الذي اقيم في القاهرة أمس بمشاركة رئيس الوزراء هشام قنديل ووزير الأشغال العامة والاسكان المهندس وليد المصري ورئيس اتحاد المهندسين العرب/ نقيب المهندسين الاردنيين عبدالله عبيدات ومسؤولين مصريين وممثلي 18 اتحادا وجمعية هندسية عربية.
وأشاد الرئيس المصري بأداء اتحاد المهندسين العرب، وقال "بصفتي مهندسا أشكر كل من ساهم في بناء الاتحاد"، داعيا الاتحاد إلى أن يكون له دور اكبر على صعيد التعليم الهندسي.
وقال إن في مصر نحو نصف مليون مهندس على استعداد للتعاون مع العرب في مختلف المجالات وخاصة الهندسية، داعيا الى ايجاد آليات لإعادة العلماء والمهندسين العرب الذين ساهموا في التقدم الذي وصل اليه الغرب.
من جهته قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس وليد المصري ان نقابة المهندسين الاردنيين أسهمت دائما في قيادة العمل الهندسي العربي وتقلدت منصب رئيس اتحاد المهندسين العرب اربع مرات.
وكرم الرئيس مرسي خلال الاحتفال النقابات والجمعيات الهندسية العربية المؤسسة للاتحاد، وهي، بالإضافة الى الاردن، كل من مصر والعراق ولبنان والكويت والمغرب.
ويشارك وفد هندسي اردني كبير في فعاليات مؤتمر البناء والتشييد المقام على هامش احتفالات الاتحاد بالعيد الذهبي.-(بترا)

التعليق