بلدية عجلون تزيل بسطات وسط بلدة عنجرة

تم نشره في الأحد 23 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - أزالت بلدية عجلون الكبرى بسطات وبكبات الخضار الموجودة في منطقة رأس العين وسط بلدة عنجرة، إضافة إلى أحد الأكشاك في المنطقة، وعملت على جمع النفايات المتراكمة، وذلك بهدف إعادة تنظيم المنطقة، وفق رئيس لجنة البلدية المهندس معين الخصاونة.
وأشار الخصاونة الى أن البلدية ليست ضد أصحاب بسطات الخضار والبكمات ولكن أصبح الوضع الحالي لا يطاق بسبب إغلاق الطرق في هذه المنطقة بشكل مستمر، خاصة وأنها منطقة حيوية جدا ولاتحتمل وجود كل هذا العدد من البسطات والسيارات فيها.
وأكد أن البلدية مصممة على الوصول لكافة مناطق البلدية وإعادة تنظيمها وخاصة بعض المناطق التي تشهد بشكل مستمر مخالفات من أصحاب بسطات الخضار، مشيرا إلى أن منطقة رأس العين في عنجرة هي إحدى هذه المناطق التي وصلت منها شكاوى عديدة من المواطنين عن تراكم كميات كبيرة من النفايات وبقايا الخضار ومخلفات الدواجن بشكل عشوائي، بحيث تنبعث منها روائح كريهة تسبب الإزعاج لكل السكان المجاورين وأصحاب المحلات المجاورة.
وبين أن البلدية ستعمل على إعادة تأهيل منطقة الحاووز الموجودة ضمن أراضي رأس العين ومقابل المسجد وذلك لسهولة دخول وخروج صهاريج المياه، إضافة الى إمكانية دراسة الاستفادة من جزء من أراضي الحاووز لأغراض مختلفة.
الى ذلك أعرب عدد كبير من المواطنين عن إرتياحهم لإجراءات البلدية الأخيرة، مطالبين البلدية والجميع بتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية، وإعادة تنظيم هذه المنطقة التي عانت وما زالت من فوضى عارمة بسبب تجمع عدد كبير من بسطات وبكمات الخضار يوميا وما تخلفه من بقايا خضار ونفايات شكلت مكرهة صحية للمنطقة كلها.

التعليق