"شورى الإخوان" يرفض رفع أسعار الكهرباء

تم نشره في السبت 22 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - رفض مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين، ما أسماه بـ"إصرار الحكومة على سياسة إفقار المواطن"؛ معتبرا أن سياسة رفع الاسعار غير المنتهية، تشكل خطورة كبيرة على الحياة الاجتماعية والاقتصادية بين افراد المجتمع الاردني.
وأكد المجلس في بيان له ليل أول من أمس، عقب جلسته الدورية، على "رفض إصرار الحكومة برفع فاتورة الكهرباء"، وبين خطر ذلك غير المباشر وانعكاساته على تكاليف العلاج والتربية والتعليم والصناعة والتجارة والغذاء.
كما تساءل المجلس حول التناقض الواضح بين كلمات النواب وإقدامهم على منح الثقة للحكومة، فضلا عن استخدام وسائل العنف اللفظي والجسدي بين أعضاء المجلس".
واستنكر "إعراض الحكومة عن تحقيق مطالب الشعب الإصلاحية، والاستمرار في السكوت عن الفاسدين وعدم تقديمهم للقضاء"، مؤكدا أن الإصلاح الحقيقي، مدخل لمعالجة المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وعبر البيان عن تخوفه من "استفحال ظاهرة العنف المجتمعي المتنامي في الجامعات والمدن وبين العشائر التي مزقت المجتمع وأورثت عدم الاستقرار فيه".
ورفض المجلس "التضييق على الحريات العامة باعتقال الحراكيين، وحجب المواقع الإخبارية الإلكترونية، وحل المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وغيرها مما يظهر ابتعاد الحكومة عن طريق الإصلاح".

التعليق