"مبادرة" تطالب بإلغاء قانون المطبوعات

تم نشره في الجمعة 21 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

عمان -الغد- استنكرت مجموعة "مبادرة" النيابية ما أسمته "الاستقواء بالأصدقاء" من أجل إلغاء قانون المطبوعات والنشر دون النظر للإجراءات التي يقوم بها النواب.
وقالت، في بيان أمس عقب مؤتمر صحفي عقدته مع جهات محلية ومواقع إلكترونية ومنظمات ذات صلة بالحريات الصحفية، "كنا المبادرين منذ البداية لوقف هذا الإجراء التعسفي باعتباره واجبا ينبع من قناعتنا كممثلي للشعب ولكوننا جزءا لا يتجزء من كافة المؤمنين بقضايا الحريات العامة".
وأضافت أنه منذ اليوم الأول من قرار الحكومة المتعلق بحجب مواقع إلكترونية قامت "مبادرة" بالتحرك مع حرية الرأي والتعبير لحشد التوقيع على مذكرة نيابية تطالب خلالها الحكومة بإرسال قانون المطبوعات والنشر لمجلس النواب بصفة الاستعجال لتعديله.
وتابعت "قمنا أول من أمس بتطوير هذا التحرك بالمطالبة بإلغاء قانون المطبوعات والنشر والاكتفاء بالتسجيل لدى وزارة الصناعة والتجارة وأن قانون العقوبات كاف لأي مخالفة قانونية ترتكبها المواقع الإلكترونية".
واستنكرت المبادرة بـ"الاستقواء بالأصدقاء علينا وتصريحات البعض من عمان بأنهم سيخاطبون رئيس الوزراء البريطاني لفتح هذا الموضوع مع جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته للندن".
وحذرت المعنيين "من تكرار ذلك السلوك مستقبلا حفاظا على روح التعاون الإيجابي بين كافة مكونات المدافعين عن الحرية في البلد ومع أصدقائنا في الخارج".

التعليق