3500 لاجئ يعودون طواعية إلى سورية و914 آخرون يجتازون الحدود إلى المملكة

تم نشره في الجمعة 21 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • أرشيفية

 حسين الزيود إحسان التميمي

المفرق -  تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى المملكة، حيث وصل إليها أمس 914 لاجئا ليصل عدد السوريون الذين لجاوا اليها خلال الاسبوع الماضي زهاء 3470 لاجئا.
وقال المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود إن جميع اللاجئين السوريين الذين دخلوا المملكة تم نقلهم إلى مخيم الزعتري بالمفرق.
وبين أن عدد الذين عادوا طواعية الى سورية خلال الاسبوع الماضي بلغ 5215 لاجئا، من بينهم 3500 عادوا يوم أمس، بعد تعبئة نموذج العودة إلى الوطن، مبينا أن السلطات المختصة في المخيم منحت نحو 733 لاجئا سوريا كفالات وفقا للشروط التي تنطبق على الحالات الإنسانية.
وبين أن أكثر من 2980 لاجئا تم نقلهم من مخيم الزعتري إلى مخيم مريجيب الفهود، موضحا أن عمليات النقل تتم بناء على توفر الحافلات، وأنه وفور وصولهم يتم تأمينهم بالمؤن اللازمة والخيام لتسكينهم وما يتبع ذلك من الأغطية ومستلزمات المعيشة.
واشار الحمود أن عدد اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات وصل الى قرابة 544 ألف لاجئ منهم 196 ألفا دخلوا المملكة منذ بداية العام الحالي.
وقال انه يتم اسبوعيا ظبط من 5 الى 10 حالات تهريب افراد او معونات مبينا ان من يثبت تورطهم يتم تحويلهم الى الجهات القضائية.
إلى ذلك وصل 4 جرحى سوريين عبر نقاط الحدود بعد إصابتهم بأعيرة نارية وشظايا في مختلف أنحاء الجسم، تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم عند الوصول ونقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي لتلقي العلاجات اللازمة.

ihssan.tamimi@alghad.jo
hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق