ضبط 25 طن عبوات مياه معدنية فاسدة في الكرك

تم نشره في الخميس 20 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - ضبطت أجهزة الرقابة الصحية في بلدية الكرك الكبرى زهاء 25 طنا من عبوات المياه المعدنية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري، وفقا لرئيس لجنة البلدية مدالله الجعافرة.
وأشار الجعافرة الى أن فرق ولجان المراقبة بالقسم الصحي في البلدية ضبطوا خلال اليومين الماضيين كميات كبيرة من المياه المعدنية لدى أحد تجار الجملة في مدينة الكرك، وتحفظوا عليها بسبب احتوائها على شوائب.
وبين أن عملية فحص عينات المياه مخبريا أثبتت أن المياه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وتمت مصادرتها كاملة من خلال آليات البلدية.
وأشار الجعافرة الى أن البلدية ولجنة مختصة من الجهات المعنية في المحافظة ستقوم بإتلاف الكميات التي ضبطت من المياه في مكب النفايات شرقي مدينة الكرك للتأكد من عدم استخدامها مرة أخرى.
وطالب الجعافرة المواطنين بالتأكد من سلامة المياه التي يبتاعونها وخصوصا مدة الصلاحية المطبوعة على العبوات حرصا على سلامتهم.   وكانت بلدية الكرك قد أتلفت قبل يومين سبعة أطنان  من المواد الغذائية الفاسدة التي ضبطتها الأجهزة المختصة في محال ومستودعات تجارية في المناطق التابعة للبلدية.
وشملت المواد المتلفة ثلاثة أطنان من الألبان والأجبان المختلفة و275 كرتونة شبس وسكاكر وثلاثة أطنان من المواد الغذائية المختلفة من المعلبات واللحوم  والعصائر والحلويات.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق