تطعيم 420 ألف طفل ضد الحصبة في إربد والمفرق

تم نشره في الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

إحسان التميمي

المفرق – استفاد  ألف 420 طفل من حملة التطعيم التي بدأتها وزاره الصحة ضد مرض الحصبة للفئة العمرية من عمر (6 أشهر) ولغاية (15 عاما)، في محافظتي المفرق وإربد، بحسب مدير عام الرعاية الصحية الاولية في الوزارة الدكتور بسام الحجاوي.
وقال الحجاوي ان الحملة تشمل كافة الاطفال الأردنيين واطفال اللاجئين السوريين ونظرائهم من كافة الجنسيات ممن يتواجدون في محافظتي المفرق وإربد ضمن الفئة العمرية المستهدفة بالحملة.
واضاف انه ومنذ بدء الحملة تم تطعيم 420 ألف طفل بالاضافة الى اعطائهم فيتامين"ا" لرفع اجهزه المناعة لدى الاطفال، مؤكدا عدم ظهور أي اعراض جانبية لأي من المطعومين.
واشار ان الحملة تعد اجراء احترازيا من قبل وزارة الصحة ضد هذا المرض، لافتا ان حملة التطعيم ضد مرض الحصبة تنفذ من قبل كوادر مديرية صحة المفرق.
واشار الحجاوي، انه يقوم على تنفيذ الحملة  داخل المراكز الصحية بالاضافة الى مجموعة  فرق من كوادر مديرية صحة المفرق، فرق ميدانية متخصصة للمناطق النائية، متوقعا ان يقوم كل فريق طبي بتحصين ما يقارب من ألفي طفل ضد مرض الحصبة، داعيا الاهالي الى ضرورة الاقبال على تطعيم اطفالهم بهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
واضاف الحجاوي ان الحصبة مرض فيروسي شديد العدوى يصيب مختلف الاعمار ومن اعراضه ارتفاع درجة الحرارة والتهاب ملتحمة العين والزكام احيانا، وظهور طفح جلدي احمر بقعي يبدأ في الوجه وينتشر في انحاء الجسم ويستمر من اربعة الى سبع أيام.

التعليق