القضاة يفتتح مسجد هارون الرشيد بالكرك

تم نشره في الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

الكرك – افتتح وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور محمد القضاة امس مسجد هارون الرشيد بمنطقة الثنية شرق الكرك بحضور فعاليات شعبية وأئمة وعدد من نواب محافظة الكرك.
والتقى الوزير القضاة رئيس لجنة نقابة الأئمة والعاملين في الاوقاف الاسلامية فرع الكرك عوض المعايطة وعددا من وجهاء المنطقة والأئمة والمؤذنين والواعظات في المحافظة. واكد الوزير اهمية المسجد في نشر رسالة الاسلام السمحة وتثقيف الناس فكريا وسلوكيا واهمية دور المؤذن والامام في هذا المجال. واشار إلى انه سيتم تثبيت عدد من المؤذنين وفتح المجال لموظفي الوزارة للاستفادة من قروض الوزارة على غرار نظام البنك الاسلامي وللمؤذنين بالحج ومشاركة المتميزين من الأئمة والمؤذنين في الدورات التي تعقدها الوزارة.
وزار الوزير مسجد جعفر بن ابي طالب في المزار الجنوبي، واطلع على البنية التحتية في المسجد ووعد بإصلاح التشققات والمكيفات فيه.
من جانبه نقل رئيس فرع النقابة في الكرك عوض المعايطة اهم مطالب قطاع الاوقاف في المحافظة والمتمثلة في نقل المدرسة الشرعية المستأجرة إلى التسوية الارضية لمسجد جعفر مؤقتا لحين بناء مدرسة شرعية واعادة تأهيل وصيانة وتجهيز مبنى مديرية اوقاف الكرك وتعزيز مساجد المحافظة البالغ عددها 430 مسجدا بالأئمة والمؤذنين حيث لا يوجد سوى 190 اماما وتزويد المراكز النسائية بمعدات واجهزة، وضرورة معادلة شهادة بعض الواعظات والموظفين العاملين في مختلف المساجد والمراكز الدينية في محافظة الكرك اسوة بغيرهم من زملائهم في الوزارة.-(بترا)

التعليق