الإثارة تبلغ ذروتها في دوري الدرجة الأولى لكرة اليد

مواجهات مفصلية تحدد هوية البطل والعائدان يقتربان من العودة إلى "الثانية"

تم نشره في الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب الحسين الصاعد مجد بني هاني يرتقي عاليا ويسدد على مرمى عمان رغم الحصار -(الغد)

بلال الغلاييني

عمان – وصلت مرحلة التنافس على لقب دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد على اشدها، ففي الوقت الذي شدد فيه فريق السلط صدارته للترتيب العام برصيد 22 نقطة جناها من تحقيق الفوز تلو الآخر، فان فريق الأهلي واصل هو الآخر مطاردته للمتصدر وبقي في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، ولعل المواجهات المقبلة ستشهد سخونة غير مسبوقة في اللقاءات التي تجمع القطبين السلط والأهلي من جهة والفرق الأخرى من جهة ثانية، وتبرز المواجهة المنتظرة التي تشهدها صالة مدينة الحسن باربد يوم السبت المقبل وتجمع بين الأهلي والحسين كواحدة من أهم واقوى المواجهات، حيث يطمح الأهلي في اجتياز اهم العقبات التي تقف في طريقه قبل التفرغ للقاء فريق السلط في المواجهة الختامية، الى جانب تأكيد تفوقه الذي فرضه على فريق الحسين منذ فترة كان اخرها الفوز الكبير الذي خرج به في مرحلة الذهاب.
اما فريق الحسين فهو يعتبر هذه المواجهة فرصة كبيرة لوقف اطماع منافسه والتمسك بالمركز الثالث، فهو يملك 15 نقطة، ويسعى الى تعزيز رصيده النقطي تحسبا للتقدم الذي بات يتطلع اليه فريق عمان الذي رفع رصيده الى 12 نقطة بعد الفوز المثير الذي سجله على فريق الحسين في الجولة الماضية.
وتبرز ايضا المواجهة التي تجمع بين فريقي السلط وعمان التي تقام يوم الجمعة المقبل باعتبارها محطة مهمة لفريق السلط الذي يسعى لمواصلة تقدمه والبقاء في الصدارة، قبل ان يواجه فريق الحسين، ومن ثم مقابلة فريق الأهلي.
لا تغيير على الترتيب
لم تشهد منافسات الدوري اي تغيير على الترتيب العام للفرق منذ 3 جولات، حيث تمركز فريق السلط وحيدا في القمة وسط مطاردة متواصلة من قبل فريق الأهلي، فيما بقي فريق الحسين في المركز الثالث مستفيدا من حالات الفوز التي حققها في مرحلة الذهاب، والفريق كان بامكانه مواصلة تقدمه والبقاء في دائرة المنافسة لولا بعض الظروف التي وقفت عثرة أمام تقدمه وابرزها قرارات الإيقاف الصادرة من اتحاد اللعبة وطالت عدد من لاعبيه، ورغم ابتعاد (الأصفر) عن دائرة المنافسه الا انه وبنفس الوقت قدم وجوها شبابية لامعة اثبتت قدرتها الفنية وعلو كعبها، وهي الوجوه التي بحاجة الى مواصلة الاهتمام والرعاية لها، حيث برع مجد بني هاني وعنان بني هاني وعبد الهادي الكوفحي ومحمد ملحس في تقديم مستويات فنية مرضية في اغلب اللقاءات التي تقدمها فريق الحسين في مشواره مع بطولة الدوري العام.
فريق الحسين بحاجة الى تحقيق الفوز في لقاءاته المقبلة حتى يضمن المركز الثالث، فيما بات التنافس على المركز الرابع بين فريقي عمان وكفرسوم، ففريق عمان يملك 12 نقطة، والاخير يتطلع ايضا للتقدم نحو المركز الثالث، ما يتطلب منه تحقيق اكثر من فوز خصوصا في مباراته المقبلة التي تجمعه مع فريق السلط، اما فريق كفرسوم فهو يملك 11 نقطة ويسعى جاهدا لمواصلة تقدمه والحصول على المركز الرابع على أقل تقدير.
ويبدو ان فريق العربي رضي باحتلال المركز السادس، ورغم ان هذا المركز لا يليق بتاريخ وانجازات العربي، الا ان بقاءه بين كوكبة الكبار يعد انجازا لمدربه موفق فتح الله الذي تغلب على كافة الظروف وخصوصا الادارية التي كادت ان تطيح به الى الدرجة الثانية، بيد ان (غيرة) موفق ومعه اللاعبين اصحاب الخبرة واللاعبين الشباب ابقى العربي بين الكبار.
كفرنجة والكتة
يقتربان من الهبوط
يملك فريق كفرنجة بصيصا من الأمل للبقاء بين فرق الدرجة الأولى، وهو يحتل حاليا المركز السابع وقبل الأخير برصيد نقطتين، والفريق بحاجة الى تحقيق الفوز في كافة لقاءاته المقبلة حتى يضمن البقاء، شريطة تعرض العربي للخسائر الثلاث ايضا كونه يملك 6 نقاط، فيما بات فريق الكتة على مقربة جدا من الهبوط كونه ما يزال يقبع في المركز الأخير من دون نقاط.
لقطات من المرحلة 11
- اعتبرت مباراة عمان والحسين واحدة من اقوى وأمتع اللقاءات التي جرت لغاية الآن، ولم يعكر صفوها سوى خروج بعض اللاعبين عن الروح الرياضية، والاجواء المشحونة التي رافقت كافة مجرياتها.
- يسجل للمدير الفني لفرق نادي الحسين الكابتن موفق ملكاوي تدخله لتهدئة لاعبي (الأصفر) وخصوصا في الدقائق الأخيرة من المباراة، هذه اللفتة الطيبة من المدرب القدير ليست بغريبة عليه.
- شهدت الجولة استبعاد العديد من اللاعبين والمدربين بالبطاقة الحمراء، حيث ينتظر ان يعلن اتحاد اللعبة عن قرارات الايقاف اليوم.
- تقلبت الصدارة بين فريقي السلط والأهلي على مدار الجولات السابقة، قبل أن ينفرد السلط بالقمة بعد الفوز الذي حققه على الأهلي في ختام مرحلة الذهاب.
- تشير الاحصائيات أن عدد حضور رجال الدرك يفوق الحضور الجماهيري في اغلب المباريات
- ما زال التحكيم يتعرض للكثير من الاحتجاجات سواء من اللاعبين او المدربين
- اشتكى الحضور من عدم وجود (التكييف) في صالة قصر الرياضة
لقاءات المرحلة 12
تبدأ لقاءات المرحلة 12 اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب عند الساعة الخامسة مساء فريقا كفرنجة والكتة، وعند الساعة السابعة يلتقي فريقا السلط وعمان، وتشهد صالة مدينة الحسن الرياضية باربد يوم السبت المقبل مواجهتين، يلتقي عند الساعة الخامسة فريقا الاهلي والحسين، فيما يلتقي عند الساعة السابعة فريقا العربي وكفرسوم.

التعليق