المفرق: حفر بئر مياه في منطقة ام السرب لتحسين الواقع المائي

تم نشره في الاثنين 17 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق –  بدأت كوادر إدارة مياه محافظة المفرق العمل بحفر بئر جديدة في منطقة أم السرب التابعة للواء البادية الشمالية الغربية، بهدف تحسين واقع التزويد المائي، وفق مدير إدارة مياه المفرق المهندس علي أبو سماقة.
وبين أبو سماقة أن عملية حفر بئر جديدة ستعمل على تزويد أحياء إضافية مجاورة لأم السرب مثل روضة الرويعي وحي النهضة، مشيرا إلى أنه أصبح هناك عمليات استهلاك كميات مضاعفة من المياه بسبب تواجد اللاجئين السوريين بكثافة في مناطق وأحياء المفرق.
ولفت إلى أن الوضع المائي ما يزال تحت السيطرة فيما يتعلق بعمليات الضخ وتزويد المواطنين بالكميات الكافية من المياه نظرا لقيام إدارة المياه باستئجار مجموعة من آبار المياه المملوكة للقطاع الخاص ، فضلا عن الآبار التي تعود ملكيتها أصلا إلى سلطة مياه المفرق .
ودعا أبو سماقة المواطنين إلى ضرورة ايجاد خزانات مياه أرضية للتخلص من مشكلة عدم اندفاع المياه إلى الطوابق العليا، موضحا أن من شأن الخزانات الأرضية التسهيل على المواطنين بملئها احترازيا في حال كانت عمليات الضخ ضعيفة، ولم تتمكن من الوصول للخزانات التي يتم وضعها على أسطح المنازل ، خصوصا في ظل عمليات الضخ بكميات كبيرة لكفاية المواطنين واللاجئين السوريين على حد سواء. وقال إن محافظة المفرق، وخصوصا المدينة شهدت انتشارا كبيرا للاجئين السوريين، ما شكل ضغطا واسعا على قطاع المياه.

hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق