افتتاح المعرض الفني السابع للفنان التشكيلي أحمد العزام في "الهاشمية"

تم نشره في الاثنين 17 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - افتتح عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور يوسف عليمات المعرض الفني السابع للفنان التشكيلي أحمد العزام مشرف المرسم الجامعي، الذي أقيم في "رواق الهاشمية" بعمادة شؤون الطلبة.
وضم المعرض الذي حضره عدد من العمداء والمديرين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة إضافة إلى عدد من أسرة الفنان، (67) لوحة فنية بأحجام متنوعة تناولت موضوعات الحضارات القديمة بأسلوب إبداعي، والخط العربي، وجوانب من الطبيعة، وأنجزت بتقنية الحفر الغائر وأسلوب التعتيق، واستخدم فيها ألوان الإكليرك والألوان الزيتية، ويستمر المعرض لغاية يوم الخميس المقبل.
وتتناول اللوحات مواضيع الحضارات الإنسانية القديمة كالسومرية، والفرعونية، والآشورية، والبابلية وغيرها من الحضارات العالمية، وتناولت الرموز اللغوية والأشكال والصور المستخدمة لدى تلك الحضارات، كما تناولت الحضارة النبطية والنقوش الصفوية في الأردن كالقوافل التجارية والصيد وغيرها من الموضوعات.
وخصص جزء من اللوحات لرسومات الحرف والخط العربي، والآيات القرآنية مستخدمة أنواع الخطوط العربية كالخط الكوفي القديم غير المنقط، والكوفي المزخرف، والكوفي الهندسي، وخط الثلث وغيرها من الخطوط.
وتناول جزء من اللوحات المناظر الطبيعية بالتركيز على موضوع الشمس وتأثيره على الطبيعة بشكل عام وانعكاساته على الماء والبحر، مستخدما مجموعة من الألوان الحارة كالأصفر والبرتقالي والألوان الباردة كالأزرق والبنفسجي والأخضر.
يذكر أن الزميل الفنان أحمد العزام خريج الجامعة الهاشمية تخصص التربية الفنية واشترك بأكثر من (50) معرضاً ونشاطاً فنياً.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »إلى الامام (ام زيد)

    الاثنين 24 حزيران / يونيو 2013.
    ما شاء الله الى الامام نتمنى لك النجاح المستمر في المعارض القادمه بإذن الله