اتفاق مبدئي بين الفيصلي وابو عالية وأسماء اللاعبين الذين لبوا دعوة العربي والبخيت يسحب الشكوى ثم يشكو وأنس يعاني من تمزق 8 سم ويونس في عمان والرمثا ينتظر

تم نشره في الأحد 16 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً
  • اللاعب قصي ابو عالية خاض جولة مفاوضات ايجابية مع الفيصلي -(الغد)
  • اللاعب قيس العتيبي ما يزال يدرس العروض بما فيها عرض النادي العربي -(الغد)
  • عدد من المشاركين في اكاديمية مدارس الرأي -(من المصدر)
  • اياد ابو ناموس (يمين) ابراهيم حلمي (يسار) يوقعان على كشوفات اليرموك بحضور جهاد عطية - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
جلسة مفاوضات ايجابية بين الفيصلي وابو عالية
جرت ليلة الخميس الماضي، جلسة مفاوضات ايجابية بين النادي الفيصلي واللاعب قصي ابو عالية، اسفرت عن اتفاق مبدئي على عودة اللاعب للفريق خلال الموسم الكروي المقبل، ما لم يطرأ اي جديد.
ووفق التفاصيل، فإن أحد اعضاء إدارة النادي الفيصلي، ضرب موعدا ليلة الخميس مع ابو عالية في أحد مقاهي غرب عمان، تخلله مفاتحة النجم الكروي بشأن العودة للفريق، وهو ما وجد آذانا صاغية لدى ابو عالية، ليدخل الطرفان في المفاوضات الرسمية التي اسفرت عن الاتفاق على كامل التفاصيل بما فيها التفاصيل المالية وآلية الصرف، في انتظار تجسيد ذلك على ارض الواقع من خلال التوقيع الرسمي.
يشار إلى ان ابو عالية، سبق وأن لعب للفيصلي قبل أن ينتقل لفريق الجزيرة ومن ثم اليرموك، في انتظار عودته الى فريقه السابق.
النجوم الذين لبوا دعوة العربي لتناول العشاء في المزرعة
ارتفع عدد نجوم الكرة الذين دعاهم النادي العربي، لتناول طعام العشاء ليلة الخميس الماضي في إحدى المزارع، في مساع لتعزيز صفوف فريق الكرة بالنادي بأكبر عدد من هؤلاء النجوم الذين سبق وان التقاهم النادي، وعرض عليهم المبالغ المالية التي سيدفعها مقابل كل لاعب فيهم.
عشاء الخميس "هش ونش"، والذي جرى وسط اجواء أسرية، غاب عنه حارس المرمى لؤي العمايرة، فيما حضره النجوم انس حجي وخالد سعد وحاتم عقل وقيس العتيبي ومحمود زعترة وزيد جابر، إضافة إلى عدد من لاعبي فريق العربي.
وكانت إدارة النادي العربي سبق وأن التقت عددا من هؤلاء النجوم في جلسة، خصصت للمفاوضات والحديث في التفاصيل المالية، قبل دعوة الخميس الماضي التي طغى عليها الطابع الودي بعيدا عن تفاصيل المفاوضات.
وتواصل إدارة العربي مساعيها للفوز بتوقيع هؤلاء اللاعبين او بعضهم، أملا في تقديم مستويات فنية مميزة الموسم المقبل.
البخيت يسحب الشكوى ثم يعيدها ووساطات لحل الموضوع
بعد أن قام اللاعب ياسين البخيت، بسحب الشكوى المقدمة ضد ناديه اليرموك للمطالبة بفسخ العقد، عاد اللاعب وقدم الشكوى من جديد، بعد سوء فهم دفع اللاعب لسحب تلك الشكوى.
وبالعودة إلى التفاصيل، فقد جرى اتصال بين اللاعب ووكيل اعماله، خلال مرافقة ياسين للمنتخب في استراليا، وذلك لإبلاغ ياسين -بحسب الشكوى- بفسخ العقد بعد أن تم الاتفاق مع اليرموك على مبلغ معين، ليتفاجأ اللاعب عند عودته الى عمان بإن الرسالة وصلته بشكل خاطئ، وانه كان يظن بان اليرموك قرر فسخ عقده مقابل المبلغ المالي الذي تم تحديده سابقا، ليعود اللاعب ويقدم الشكوى من جديد.
وتفيد المعلومات بإن مقربين من البخيت، يستعدون للتوسط في الموضوع، من خلال اقناع اللاعب بدفع مبلغ اعلى لليرموك مقابل فسخ عقده، حيث يسعى الوسطاء الى رفع قيمة المبلغ المستحق لليرموك الى 150 ألف دينار، وهو ما يرفضه اللاعب الذي وافق على مبلغ اقل، في انتظار جهود الوسطاء أملا في انهاء الموضوع، خاصة وأن البخيت اتفق مع  فريق الاتفاق السعودي للاحتراف في صفوفه الموسم المقبل.
بني ياسين شارك بجهود الجهاز الطبي رغم التمزق 8 سم
بذل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم، جهودا كبيرة، لتجهيز اللاعب أنس بني ياسين، للمشاركة في المباراة الأخيرة امام منتخب عمان، رغم معاناة اللاعب من تمزق 8 سم، كاد ان يبعده عن المباراة.
وبحسب التفاصيل، فإن الجهازين الفني والطبي، وجدا نفسيهما امام مفاجأة تعرض انس لإصابة قبل المباراة بأيام معدودة، الأمر الذي حول القاعة الطبية في معسكر المنتخب لخلية نحل، خاصة في اليومين السابقين لموعد المباراة، وبالتالي تمكين اللاعب من المشاركة في المباراة، بمساعدة المسكنات والحقن العلاجية.
وحظي الجهاز الطبي بإشادة الجميع، نظرا لجهوده الواضحة في تجهيز اللاعبين وخاصة بني ياسين الذي يسعى الجهاز الطبي ايضا لتجهيزه للمشاركة في المباراة المقبلة امام سلطنة عمان.
الفيصلي ينتظر كميخ الخميس
ينتظر النادي الفيصلي، وصول المدرب السعودي علي كميخ إلى عمان الخميس المقبل، استعدادا لقيادة الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
ووفق الانباء الواردة من معقل النادي الفيصلي، فإن كميخ الذي يتواجد حاليا في فرنسا في رحلة عائلية، استجاب لطلب النادي بتقديم موعد التحاقه بالفريق، ما دفع الجميع للاتفاق على 20 الحالي موعدا لحضور المدير الفني إلى عمان.
وينتظر أن تستدعي الإدارة اللاعبين لعقد اجتماع معهم، لبحث مرحلة الاعداد المقبلة، والسعي لتجديد عقود اللاعبين المنتهية عقودهم.
إلى ذلك يتحدث البعض في الفيصلي عن إمكانية استعادة اللاعب مؤيد ابو كشك الذي احترف الموسم الماضي في فلسطين، قبل أن يعود إلى عمان.
النجوم يشرفون على فعاليات المدرسة الكروية لمدارس الرأي
باشر عدد من نجوم الكرة الأردنية، اشرافهم على فعاليات المدرسة الكروية لمدارس الرأي للفئات العمرية المختلفة.
ويشرف على الجانب التدريبي النجم السابق أمجد الطاهر واللاعبون مؤمن حسن ومحمد المحارمة وعامر شفيع واللاعبان السابقان رأفت حماد وزياد الحوساني والمدربة سوسن الحساسين.
وحسب مدير عام مدارس الرأي الدكتور محمد أبوعمارة، فإن الاكاديمية تهدف الى تطوير المهارات الكروية للطلبة ورفع مستوى اللياقة البدنية لديهم.
وأعرب مدير الأكاديمية احمد ابو عمارة عن سعادته بافتتاح المدرسة الكروية الأول للسيدات في الأردن، وبإشراف مدربة المنتخب سوسن الحساسين، وهي إحدى خريجات مدارس الرأي، وتعتبر المدرسة الكروية استمرارا للتدريبات التي تنتهجها اسرة مدارس الرأي خلال العام الدراسي.
الفيصلي يعتذرعن مباراة اعتزال جمال لعدم جاهزية اللاعبين
اعتذر النادي الفيصلي القدم، عن عدم خوض مباراة اعتزال اللاعب محمد جمال المقررة يوم 20 الحالي، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
واشار الفيصلي في اتصال مع الوحدات، على ان سبب اعتذاره يأتي لعدم تجمع الفريق حتى الآن، وبالتالي عدم جاهزية اللاعبين لخوض المباراة التي كانت ستجمعه مع فريق الوحدات.
الوحدات وفور تلقيه الاعتذار، بادر للاتصال مع شباب الأردن لخوض المباراة، حيث وافق الأخير على طلب الوحدات في انتظار أن يكون طرفا في مباراة الاعتزال.
أبو ناموس وحلمي مدربان لليرموك بعد فشل مفاوضات ادريس
قررت إدارة نادي اليرموك، تعيين اياد ابو ناموس مديرا فنيا لفريق الكرة، وابراهيم حلمي مدربا عام للفريق الذي يستعد للمشاركة بمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وجاء تعيين ابو ناموس وحلمي، بعد فشل المفاوضات مع المدرب السوري عبدالرحمن ادريس، الذي دخل النادي في مفاوضات معه، ليتوصل الطرفان إلى اتفاق مبدئي، قبل أن يختلفا في اللحظات الأخيرة بسبب عدم قدرة اليرموك على تلبية جميع مطالب ادريس.
ودعت الإدارة المدربين يوم أمس للحضور إلى مقر النادي للتوقيع الرسمي على العقد، تمهيدا للمباشرة في قيادة تدريبات الفريق خلال المرحلة المقبلة.
يونس محمود يستريح في عمان
يتواجد قائد المنتخب العراقي لكرة القدم يونس محمود في عمان حاليا، متخلفا عن مرافقة منتخب بلاده إلى استراليا لملاقاة منتخبها يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة من تصفيات الدور الرابع والحاسم المؤهل لمونديال البرازيل.
وجاء قرار يونس بالاحتجاب عن مباراة استراليا، بعد أن اتخذ قرارا باعتزال اللعب الدولي، في ظل تراجع نتائج المنتخب العراقي في التصفيات.
وفضل يونس الحضور إلى عمان، للحصول على قسط من الراحة، قبل التفكير في خطوته المقبلة.

كواليس النجوم

• عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم ممن لم تتح لهم المشاركة كلاعبين اساسيين، يأملون في المشاركة بالتشكيلة الاساسية في مباراة سلطنة عُمان المقبلة... أكثر اللاعبين المتأملين هم ممن يلعبون في خط الدفاع... عدد من نجوم المنتخب اشاروا إلى انهم قرروا حسم وجهتهم المقبلة، عقب نهاية مباراة المنتخب امام سلطنة عُمان يوم الثلاثاء المقبل، خاصة وأن عقودهم انتهت رسميا مع أنديتهم.
• ناد سعودي طلب من أحد المقربين منه في عمان، بالسؤال عن إمكانية إقامة معسكر للفريق خلال الاشهر القليلة المقبلة... الشخص المعني باشر عمله، وقام بالحصول على عروض فندقية جيدة، نال رضى الفريق السعودي الذي يسعى للسؤال عن ملاعب التدريب والمباريات، لاتخاذ القرار النهائي بشأن تحديد وجهة المعسكر المقبلة، استعدادا لدوري زين السعودي.
• ما تحدث به المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، قبل مواجهة استراليا من خشيته من شهر حزيران (يونيو)، وما يرافقه من تشتيت لتفكير لاعبي المنتخب، نتيجة العقود والعروض والحاح وكلاء اللاعبين على النجوم من اجل تأمين عقود احترافية لهم، اثبت صحته بعد أن كشف البعض عن اضطرابات في تفكير اللاعبين اثناء تواجدهم في استراليا نتيجة إنشغالهم بالعروض التي كانوا يتلقونها من قبل أندية ووكلاء لاعبين.
• ناد محترف، استغرب طلب أحد المدربين في الفريق الذي اشترط تسلمه لراتب 3 أشهر مقدما، قبل التوقيع على عقد الانضمام للجهاز الفني... النادي اتفق مع المدرب على جميع التفاصيل، بما فيها حصول المدرب على راتب شهري مقداره 1100 دينار، ولكن العقبة الوحيدة أمام التوقيع، تتمثل في اشتراط عضو الجهاز الفني الحصول على راتب أول 3 اشهر دفعة واحدة، وهو ما يرفضه النادي، في انتظار اقناع المدرب بالتخلي عن هذا الشرط تمهيدا للتوقيع.
• نادي الرمثا انتظر ليلة أمس، ردا من المدرب السوري مهند الفقير بشأن إمكانية الاشراف على تدريب الفريق، خاصة بعد الاتفاق على جميع التفاصيل... المدرب لم يتمكن من الحضور الخميس الماضي، بسبب وظيفته في الدولة، وحاجته لموافقة الحكومة السورية... المدرب واصل التشاور مع مسوؤلية في دمشق من أجل السماح له بالمغادرة، في انتظار أن يكون قد ابلغ الرمثا بقراره النهائي ليلة أمس او صباح اليوم... الرمثا وضع خيارات بديلة في حال جاء رد الفقير سلبيا.
• فريق الجزيرة لكرة القدم، عرض على لاعبه سالم العجالين دفع مبلغ 3500 دينار، للحصول على تحريره من النادي، لا سيما وأن عقده ينتهي خلال أيلول (سبتمبر) المقبل... العجالين ما يزال يرفض هذا العرض، رغم تلقيه عدة عروض من أندية محلية أخرى.
• لاعبو فريق العربي لكرة القدم، يتحدثون فيما بينهم عن وجوب عدم الالتحاق بالتدريبات، لحين الحصول على حقوقهم المالية المتأخرة على النادي.
• لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم، اختتموا يوم أمس معسكرهم التدريبي في مدينة العقبة، والذي هدف الى رفع درجة جاهزية اللاعبين البدنية استعدادا للموسم الكروي المقبل.
• نادي اتحاد الرمثا، ينتظر 3 لاعبين من سورية، لتعزيز صفوف فريقه الكروي خلال منافسات دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم، بحثا عن العودة لمصاف أندية المحترفين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »صفقات الفيصلي (موسى الشرعة)

    الأحد 16 حزيران / يونيو 2013.
    صفقات الفيصلي غريبه
    لا يوجد صفقه لحد الان تناسب تاريخ وامكانيات فريق بحجم الفيصلي