80 ألف دينار لتمويل مشاريع رياضية وشبابية في الكرك

تم نشره في السبت 15 حزيران / يونيو 2013. 02:00 صباحاً

إبراهيم أبو نواس

الكرك - وقعت مؤسسة نهر الأردن يوم أمس، اتفاقيات مع سبعة أندية رياضية في محافظة الكرك، تقدم بموجبها وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، دعماً ماليا للأندية بقيمة 80 ألف دينار، لمساعدتها في تنفيذ مشاريع تهدف إلى خدمة القطاع الشبابي وتنمية المجتمعات المحلية في مناطق عملها.
وتأتي المشاريع التي وقعت اتفاقيتها بحضور نائب محافظ الكرك ممدوح الفقير في إطار المبادرات التنموية الشاملة والتي تدعمها المؤسسة بعنوان "مبادرون"، لغاية تعزيز دور الشباب في العملية الإبداعية.
مدير عام مؤسسة نهر الأردن المهندس غالب القضاة قال إن ما تقوم به المؤسسة من أعمال تنمية في مختلف محافظات المملكة، إيمانا بأهمية تمكين الشباب لخدمة مجتمعاتهم المحلية. وقال مالك المعايطة من نادي أدر باسم الشباب، إن مبادرات المؤسسة تجسد معاني المواطنة والعمل الجماعي مؤكدا دور القطاع الشبابي في عملية التنمية الوطنية الشاملة.
مدير برامج تمكين المجتمعات في المؤسسة محمد الخطيب قال إنه شارك في المبادرات التطوعية 1500 مشارك من مختلف مناطق المحافظة، بينما أشارت مندوبة وزارة التخطيط مهى الطراونة إلى أن الوزارة تسعى لتعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز قدرات الشباب وتوجيه طاقاتهم وتوفير الدعم المادي لهم.

ibrahem.abunawas@alghad.jo

التعليق