اختتام برنامج تدريبي لسعوديين في "التدريب المهني"

تم نشره في الأربعاء 12 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

عمان - اختتمت أمس فعاليات برنامج تدريبي عقدته مؤسسة التدريب المهني بالتعاون مع نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين وجامعة الإسراء بمشاركة 16 مشاركا من المملكة العربية السعودية.
وقال مساعد مدير عام المؤسسة لشؤون التدريب المهندس هاني خليفات إن البرنامج التدريبي الذي عقدته مؤسسة التدريب المهني للمدربين والمشرفين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية اشتمل على دورات تدريبية متخصصة في مجالات العمارة والتشييد والنجارة والديكور.
وأضاف أن البرنامج الذي استمر ثلاثة أشهر يأتي استكمالا لبرامج تدريبية عقدت سابقا استهدفت تطوير المهارات والأداء من خلال تبادل الخبرات بين الجانبين وتطوير القدرات المهنية عبر التعاون المشترك الذي يأتي ترجمة للبرنامج التنفيذي الذي تم التوقيع عليه في مجال تدريب المدربين والمشرفين العام 2004 بين المؤسستين.
وقال رئيس الوفد السعودي المهندس مسند محمد المسند "إن هذا التعاون بين المؤسستين ما هو إلا سلسلة من الترابط بين البلدين الشقيقين، مبينا أن الخريجين استفادوا من الخبرات الأردنية في مجال التشييد والنجارة كون الأردن من الدول المتقدمة في هذا المجال.
وأوضح مندوب نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين مدير دائرة الرصد والتفتيش المهندس طارق الهريني إنه تم تدريب عشرة مشاركين من أصل 16 مشاركا على دورات متخصصة في التشييد والعمارة، إضافة الى تقديم برامج تدريبية اشتملت على مواد متخصصة بإدارة المشروعات والفحوصات المخبرية للتربة ومواد الإنشاء.- (بترا)

التعليق