اتفاقية مع "السلطة الخاصة" لإقامة كلية العقبة الجامعية

تم نشره في الاثنين 10 حزيران / يونيو 2013. 03:00 صباحاً

العقبة -الغد-  وقعت جامعة البلقاء التطبيقية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اتفاقية لتخصيص قطعة أرض لبناء الموقع الدائم لكلية العقبة الجامعية.
ووقع الاتفاقية عن سلطة منطقة العقبة الخاصة مندوبا عن رئيسها الدكتور كامل محادين، نائب رئيس السلطة مفوض البنية التحتية المهندس عصام خريسات، وعن جامعة البلقاء التطبيقية رئيسها الدكتور نبيل شواقفه، بحضور نواب رئيس الجامعة وعميد كلية العقبة الجامعية الدكتور فاروق العزام.
وكانت جامعة البلقاء التطبيقية تقدمت بطلب تخصيص قطعة أرض ضمن المنطقة الحرة المركزية الشمالية في مدينة العقبة لغايات اقامة المبنى الدائم لكلية العقبة الجامعية عليها؛ حيث قرر مجلس الوزراء العام الماضي الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 156.32 دونم.
والتزاما بشروط التخصيص وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، باشرت الجامعة في المدة المحددة بطرح عطاءات بناء مباني كلية العقبة الجامعية على هذه الارض وعلى مرحلتين. حيث انهت الجامعة المرحلة الأولى لمباني الكلية وقد بوشر انتقال الكلية من الموقع المؤقت والمستأجر الى الموقع الدائم في بداية حزيران (يونيو) الحالي ، والعمل الآن جار على ايجاد التمويل اللازم لاستكمال المرحلة الثانية.
واشار الدكتور الشواقفة ان تجربة البلقاء التطبيقية في فتح كلية العقبة الجامعية تعد تجربة ناجحة ورائدة خاصة في التخصصات الفندقية التي تطرحها الكلية والتخصصات المالية والادارية وخدمة المجتمع المحلي ورفد سوق العقبة بالخريجين المتميزين والمدربين، وسيتم طرح تخصصات جديدة مثل بكالوريوس تكنولوجيا النقل البحري وبكالوريوس ادارة الشحن والتخليص ودبلوم فنون الطهي ودبلوم ادارة الضيافة والسياحة.
وأشار مساعد رئيس سلطة منطقة العقبة المهندس عصام خريسات إلى تميز ونجاح كلية العقبة الجامعية في خدمة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال الدورات التدريبية التي تعقدها والتخصصات وتميز خريجيها، مبديا استعداد السلطة للتعاون  المستمر مع جامعة البلقاء التطبيقية ممثلة بكلية العقبة الجامعية ودعم الكلية في البرامج التدريسية والدورات التدريبية.

التعليق